أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

انتعاش ملحوظ في قطاع التكنولوجيا المالية بالإمارات لعام 2021

أشار تقرير Pulse of Fintech  للنصف الأول من العام 2021 والذي أصدرته مؤسسة KPMG الدولية للاستشارات بأن دولة الإمارات انضمت إلى قائمة أضخم عشرة صفقات في مجال التكنولوجيا المالية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في النصف الأول من العام 2021.

وفي سياق متصل، أكّد خبير متخصص في مجال التكنولوجيا المالية ان القطاع يشهد انتعاشاَ ملحوظاً بداية العام الحالي في دولة الامارات مدعوماً بمتانة المشهد المصرفي الرقمي والتنامي في تبني حلول التحول الرقمي في مجالات المدفوعات والتجارة الرقمية على صعيد المؤسسات والأفراد على حد سواء.

وشدّد صفوان خليل، الرئيس التنفيذي للعمليات والمؤسس المشارك لمنصة GoFinance، أول سوق رقمي لخدمة قطاعي التمويل والتأمين في دولة الامارات والمتخصص بتوفير حزمة من المنتجات المالية للمتعاملين الى أنه ووفقًا للتقرير الدولي نفسه.

كما استمر إجمالي الاستثمار في التكنولوجيا المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الارتفاع باستثمارات تجاوزت عتبة الـ 39 مليار دولار في النصف الأول من العام 2021، مقارنة بإجمالي العام 2020 البالغة 26 مليار دولار.

كما استند خليل الى تقرير أصدرته مؤسسة “ماجنيت”  Magnitt والخاص بقطاع المؤسسات الناشئة في الإمارات للنصف الأول من العام 2021.

يشير التقرير الى أن الاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية في النصف الأول من العام الحالي شهد نموًا بلغت نسبته 49% سنوياً، في حين أنه استحوذ على 23% من مجمل الصفقات التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال نفس الفترة.

وأضاف خليل: “لا تساعد منصات التكنولوجيا المالية في رقمنة العمليات وتبسيطها فحسب، بل أيضًا في هيكلتها وتزويد الشركات بخارطة طريق لزيادة فعاليتها في ممارسة الأعمال”.

وأكمل خليل: “تنمو التكنولوجيا المالية بشكل كبير في الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة، ما يعّد نتيجة حتمية للجهود المستمرة لدولة الإمارات في تعزيز مسيرة التحول الرقمي”.

وتابع خليل قائلاً: “تعتبر هيئة دبي الرقمية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، خير دليل على ذلك. ونحن في GoFinance، نقدر تمامًا ونثمن المبادرات الحكومية المبتكرة في هذا المجال”.

ويمتلك صفوان خليل أكثر من عشرة سنوات من الخبرة في مجال العمل في القطاع الحكومي والخاص في دبي، كما أنه ساهم في إطلاق شركات ومشاريع ريادية عاملة في قطاعات مختلفة.

وتقدم GoFinance حلول رقمية شاملة تتيح للمتعاملين البحث ومقارنة واختيار وتقديم طلبات واستلام الحلول والمنتجات المالية بدرجات عالية من السهولة، واليسر، والسرعة، والملاءمة. وفضلاً عن كونها متاحة باللغة الإنكليزية،  GoFinance أيضا معرّبة بالكامل.

ومن المتوقع ان تسهم GoFinance، ضمن هذا النظام المتطور الجديد للتكنولوجيا المالية، في مساعدة البنوك والعملاء في تسهيل أنشطتهم المالية اليومية، في وقت غيرت الرقمنة طريقة عمل الخدمات المصرفية للأفراد.

هذا وتهدف GoFinance إلى تمكين العملاء والبنوك والوسطاء الماليين من خلال تسهيل العملية المصرفية الرقمية وتعزيز رحلة العميل. وتقدم GoFinance استشارات محايدة تسهّل الحصول على الخدمات المصرفة الآمنة والسهلة والسريعة.

ولفت خليل قائلاً: “من المتوقع ان يزيد النمو في قطاع التكنولوجيا المالية في الامارات مدفوعا بارتفاع معدلات الطلب على حلوله، مما سينتج تسارع في وتيرة الابتكار والتميز فيه”.

وتابع خليل: “تعمل الجهات التنظيمية في في الدولة باستمرار على تسهيل وتحديث التشريعات المرتبطة بالقطاع المالي لتتناسب مع تطور القطاع، مما يحفز المواطنين والمقيمين الذين يحرصون دائمًا على استكشاف الخدمات الرقمية على الاستفادة من حلوله”.

وأكمل خليل: “مع استمرار قطاع التكنولوجيا المالية في الازدهار، أنشأنا GoFinance – سوق شامل لجميع المنتجات والخدمات المصرفية والتأمينية مع إمكانية تنفيذ صفقات والحصول على منتجات بنكية رقمية مباشرة”.

وأضاف خلل بالقول: “من خلال المنصة المتوفرة باللغتين العربية والإنكليزية يمكن للعملاء استخدام المنصة لإنشاء حساباتهم الشخصية، والمصادقة على هوياتهم، وإكمال عملية “اعرف عميلك” (KYC) رقميًا وتنفيذ جميع الأنشطة المالية الأخرى، بنقرة واحدة فقط وتشمل الأنشطة مثلا فتح حساب مصرفي أو التقدم بطلب للحصول على منتج تمويلي أو غير ذلك. ونحرص من خلال تصميم المنصة على توفير رحلة عميل سلسة تجعل العملية المصرفية بسيطة وآمنة وسريعة”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد