أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

ما هو مصير انترنت اكسبلورر؟

مهدي عكنان

أعلنت شركة مايكروسفت Microsoft عن إحالة المتصفح انترنت اكسبلورر Internet Explorer إلى التقاعد، بعد 27 عامًا في الخدمة سيتم التخلص التدريجي من أقدم متصفح للشركة.

وأعلنت الشركة إنهاء العمل بالمتصفح الأيقوني الشهير رسمياً، بدءاً من 15 يونيو الجاري، ليحل محله المتصفح الجديد “إيدج” | Ladbible.

وظهر متصفح “إنترنت إكسبلورر” لأول مرة كجزء من الحزمة Plus لنظام التشغيل ويندوز 95 في عام 1995، وكانت الإصدارات اللاحقة متوفرة مجانًا أو حزم داخل الخدمة، ووصل متصفح إنترنت إكسبلورر إلى ذروته في عالام 2003 حيث بلغ 95٪ من حصة الاستخدام.

ولكن مع إصدار متصفحات جديدة من منافسين آخرين، تراجعت قاعدة مستخدميهم في السنوات التي تلت ذلك، ويشار إلى أنه تم إيقاف تطوير الميزات الجديدة لبرنامج إنترنت إكسبلورر في عام 2016 لصالح المتصفح الجديد “مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge”.

مدير برنامج مايكروسوفت إيدج شون ليندرساي اعتبر “أن مستقبل إنترنت إكسبلورر على نظام التشغيل Windows 10 هو مايكروسوفت إيدج”، وأضاف: “إن مايكروسوفت إيدج ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وحداثة من إنترنت إكسبلورر، لكنه قادر أيضًا على معالجة أحد الشواغل الرئيسية، التوافق مع المواقع والتطبيقات القديمة والقديمة”.

سيكون لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر في المنازل والمدارس والمكاتب في التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين ذكريات جميلة مع إنترنت إكسبلورر، وبالنسبة للملايين حول العالم، شكّل المصتفح البوابة الأولى لشبكة الإنترنت العالمية.

أحد المستخدمين كتب: “بصفته نافذتي الأولى على الإنترنت، تحية أخيرة لبرنامج إنترنت إكسبلورر، الذي جلب لي العديد من الذكريات السعيدة، وسأحاول تنزيله على Win11 باعتباره الحنين الأخير إليه، مع السلامة! قد لا نرى بعضنا البعض مرة أخرى”.

مصدر : business-standard

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد