أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

هل أصبح نقل أرشيف رسائل الواتس اب من أندرويد إلى آيفون ممكناً؟

مهدي عكنان

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتس اب Whatsapp رسمياً توفير ميزة نقل رسائل واتس اب من أندرويد إلى آيفون، وعبر مشاركة نشرها من خلال حسابه الرسمي في فيسبوك، أكد مارك زوكربيرج أن”الميزة الجديدة ستحافظ على تأمين أو تشفير الرسائل من طرف إلى طرف، أي لا يمكن لأي طرف ثالث بعيداً عن المرسل والمستقبل الإطلاع على الرسائل”.

مارك زوكربيرج

وتعتبر ميزة نقل رسائل واتس اب من أندرويد إلى آيفون من أكثر المميزات طلباً من المستخدمين خلال السنوات الماضية، حيث لم يكن هناك طريقة سهلة لنقل أرشيف الرسائل عند الانتقال من أندرويد إلى آيفون، والطرق المتوفرة كانت تتطلب غالباً شراء تطبيقات خارجية بتكلفة عالية.

وأتاحت شركة واتس اب في وقت سابق من العام الماضي 2021 نقل الرسائل من آيفون إلى أندرويد، حيث كانت الشركة توفر سابقاً نقل أرشيف الرسائل بين أجهزة iOS (آيفون) وأجهزة أندرويد، لكن المشكلة كانت دائما في نقل الرسائل بين أندرويد وآيفون.

طريقة نقل رسائل واتس اب من أندرويد إلى آيفون

تعتمد عملية نقل أرشيف واتس اب من أندرويد إلى آيفون على تطبيق “نقل إلى iOS” التي توفره آبل لمستخدمي أندرويد لمساعدتهم على الانتقال إلى آيفون، بحيث كان يسمح التطبيق بنقل الرسائل القصيرة SMS، وجهات الاتصال والتقويم من أندرويد إلى آيفون.

بات بإمكان المستخدمين الآن عند إعداد هاتف آيفون جديد اختيار “نقل البيانات من أندرويد، ثم متابعة الخطوات من خلال تطبيق “نقل إلى iOS” عبر هاتفهم بنظام أندرويد، وبعد الإنتهاء من الإعداد، على مستخدم الواتس اب فتح التطبيق والتسجيل بنفس رقم الهاتف لتظهر جميع الدردشات والمرفقات المتضمنة مباشرة على آيفون.

ما هي شروط نقل رسائل واتس اب من اندرويد إلى ايفون؟

تتطلب عملية نقل أرشيف الرسائل في واتس اب من اندرويد إلى ايفون هاتف iPhone جديد أو استعادة ضبط المصنع لآيفون، أي أن الميزة تدعم هواتف ايفون الجديدة فقط.

كما تحتاج عملية النقل أن يكون هاتف أندرويد يعمل بنظام أندرويد 5 والإصدارات الأحدث حتى أندرويد 12، على أن يعمل هاتف آيفون بالإصدار 15.5 من نظام التشغيل iOS، وتتوفر الميزة الآن تجريبياً على أن تتوفر في وقت قريب لجميع المستخدمين.

المصدر : tech-echo

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد