أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

مرض السكري وحب الشباب واستشارات طبية مختلفة في تطبيقات صحية مميزة

مهدي عكنان

ارتفع استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة المختصة في الرعاية الصحية في السنوات الخمس الماضية، وفقًا لشركة Liquid-State، في عام 2018، كان هناك أكثر من 318000 تطبيق رعاية صحية متاح للمرضى، حيث يتم إنشاء ما يقرب من 200 تطبيق رعاية صحية جديد كل يوم، هذا الرقم مذهل نعم، ويمكننا افتراض أن هذا الرقم قد زاد بشكل كبير منذ جائحة كورونا، يقدم لكم هذا المقال شرحاً عن تطبيقات الرعاية الصحية ثم نشارككم أفضل 6 تطبيقات للرعاية الصحية للمرضى.

لقد حددنا أفضل 6 تطبيقات للرعاية الصحية للمرضى، لا تلبي هذه التطبيقات توقعات المرضى فحسب، بل تتجاوزها أيضًا.

  1. Generis : يختص بالجينات والتغدية

يلقي تطبيق Generis على عاتقه مهمة مساعدة الناس لتحسين حياتهم من خلال فهم جيناتهم، هذا التطبيق المبتكر للرعاية الصحية مدعوم من الحمض النووي للفرد.

يوّفر Generis النصائح المستندة إلى الحمض النووي وتوصيات اللياقة البدنية والغذاء والتغذية والتوصيات التكميلية وغيرها، ويهدف تطبيق الرعاية الصحية هذا إلى مساعدة المستخدمين على فهم جيناتهم مع توفير خطوات آمنة ودقيقة وقابلة للتنفيذ.

للتنزيل على آبل : https://apps.apple.com/us/app/generis-dna-nutrition-app/id1436311025

  1. Teladoc: الوصول إلى الطبيب على مدار الساعة

يربط Teladoc المرضى بطبيب معتمد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال مكالمات الهاتف أو الفيديو المريحة، يوفر هذا التطبيق للمرضى تواصلًا سريعًا وسهلاً مع الأطباء المستعدين للاستماع وحل مشكلاتهم.
إذا لزم الأمر طبيًا، يمكن للأطباء أيضًا وصف الأدوية بسرعة والتواصل مع الصيدلية التي يختارونها.

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 227000 تقييم و 4.8 نجوم، يحب المرضى الراحة وسهولة استخدام Teladoc بشكل عام.

للتنزيل على آبل : https://apps.apple.com/us/app/teladoc-telehealth-therapy/id656872607

  1. MDacne :مخصص لعلاج حب الشباب

يوفر MDacne للمستخدمين الوصول الفوري إلى أطباء الأمراض الجلدية، يقال إن MDacne هو مستقبل علاجات حب الشباب، في أقل من 5 دقائق، يمكنهم تقديم علاج يعتمد على بشرة المستخدم. التطبيق سهل الاستخدام وله واجهة رائعة.
يحتوي MDacne على تقنية متقدمة تراقب الجلد، وتضع تذكيرات بالعلاج، وتبدأ المحادثات مع أطباء الأمراض الجلدية، وتقدم توصيات فعالة بالفعل.

كيف يعمل؟
أولا يجيب المرضى على بعض الأسئلة حول بشرتهم، ثم يلتقط المرضى صورة، في غضون دقائق، يقوم التطبيق بتقييم الجلد، ويوصي بالعلاج المناسب، من الممكن أن يصنع هذا العلاج خصيصاً للمستخدم ويتم إرساله إلى عتبة داره.

للتنزيل على آبل : https://apps.apple.com/us/app/mdacne-custom-acne-treatment/id1044050208
للتنزيل على أندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mdacne.mdacne&hl=ar&gl=US

  1. MySugr : سجل تعقب مرض السكري

يسمح MySugr للمرضى بتتبع نسبة السكر في الدم والكربوهيدرات وتقدير HbA1c في لمحة، يقول المستخدمون أن التطبيق غيّر حياتهم، حيث يسمح لهم تسجيل بياناتهم يوميًا بالتحكم بشكل أفضل في حالتهم، كما يُسمح للأطباء أيضًا بمراجعة البيانات لتحسين علاج المرضى.

للتنزيل على أندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mysugr.android.companion&hl=en_US&gl=US
للتنزيل على آبل : https://apps.apple.com/us/app/mysugr-diabetes-tracker-log/id516509211

5. Betterhelp : الاستشارة عبر الإنترنت

يعد تطبيق الرعاية الصحية هذا رائداً في مجال تقديم المشورة، حيث يسمح للمرضى بالوصول السريع وغير المكلف والسهل إلى أخصائيي الصحة العقلية.
مع أكثر من 14000 تقييم إيجابي، يتمتع المرضى برعاية خاصة فردية من خلال الدردشة المرئية والمراسلات.

يوجد أكثر من 3000 مستشار مدرب وخبير ومعتمد يغطون مجموعة واسعة من المجالات، من الاكتئاب والقلق إلى العلاج العائلي والأزواج، يُضفي تطبيق الرعاية الصحية المحمول هذا طابعًا فرديًا على التجربة ويربط المرضى بالمستشارين الذين يلبيون احتياجاتهم على أفضل وجه.

للتنزيل على آبل : https://apps.apple.com/us/app/betterhelp-therapy/id995252384

6. Fitbit : الصحة واللياقة البدنية

يعد أحد التطبيقات الرائدة في العالم للصحة واللياقة البدنية، استخدم تطبيق Fitbit لتتبع يومك وتقدمك بمرور الوقت، سيوفر لك التدريبات وبرامج التغذية ومسارات التأمل وأدوات النوم وغيرها الكثير ، كما يسهل التواصل مع الأصدقاء، وبدء تحديات النشاط، وقراءة المقالات التعليمية، والحصول على مشورة الخبراء ومشاركة رحلتك مع مجتمع نشيط.

للتنزيل على أندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.fitbit.FitbitMobile&hl=ar&gl=US
للتنزيل على آبل: https://apps.apple.com/us/app/fitbit-health-fitness/id462638897

من المهم أن يفهم المستخدمون أن هذه التطبيقات لا تحل تمامًا محل الفحوصات الشخصية السنوية ولا يزال يتعين على المرضى تقديم تقرير فعليً للمتخصصين عند الضرورة.

المصدر : rootstrap

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد