أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

جوجل تنوي حذف قرابة مليون تطبيبق من متجرها والسبب؟

مهدي عكنان

على خطى شركة آبل تستعد شركة جوجل لتقييد قرابة المليون تطبيق من متجر جوجل بلاي، والسبب هو عدم قيام المطورين بتحديثها لمدة طويلة !

جوجل

في آواخر شهر نيسان/ أبريل المنصرم تفاجأ مطورو تطبيقات iOS بتلقيهم رسائل الكترونية تحذرهم من أن تطبيقاتهم سيتم حذفها “نظرا لعدم تحديثها لفترات زمنية طويلة”، وأوضحت الشركة في بيان لها أن”تلك التطبيقات لن يتم سحبها من أجهزة المستخدمين الذين ثبّتوها بالفعل، ولكن لن يكون ممكنا الوصول إليها عبر متجر App Store الخاص بالشركة، على أن يتم التراجع عن هذا القرار عند ارسال تحديث لتلك التطبيقات خلال 30 يومًا”.

وتستعد جوجل الآن لإتخاذ إجراء مشابه حيث ستقوم بإلغاء حوالي 869 ألف تطبيق من متجرها لنفس السبب المتمثل في عدم تحديثها لفترات زمنية طويلة (أكثر من سنتين)، وسيؤدي هذا القرار إلى إنخفاض إجمالي التطبيقات المتاحة عبر متجر جوجل بلاي إلى الثلث قريبًا.

وأوضحت جوجل في بيان لها أنه سيتم تطبيق هذا القرار تزامنا مع الإطلاق الرسمي لإصدار أندرويد 13 حيث سيتم حجب جميع التطبيقات التي لم يتم تحديثها لفترات طويلة ومنع الوصول إليها عبر متجر جوجل بلاي إلى حين القيام بتحديثها.

إن السبب خلف هذا القرار بحسب ما أدلت به شركتي آبل و جوجل هو تجنب الثغرات الأمنية، فالتطبيقات التي لا يتم تحديثها لفترات طويلة لا تستفيد من الموارد والخصائص الجديدة التي يتم طرحها في كل تحديث سنوي لأنظمة التشغيل، كطرق التطوير الجديدة مثلاً، و التي توفر حماية محسّنة، ما قد يتسبب بحدوث ثغرات أمنية تهدد المستخدمين.

التفاصيل حول كيفية تنفيذ تلك الإجراءات الصارمة ما زالت غير واضحة حتى الآن، لكنها بلا شك ستلحق أضراراً جسيمة بالمطورين.

المصدر : tech.hindustantimes

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد