أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

نصائح لتفادي مشكلة بطء التحميل في متصفح غوغل كروم

يوصف “غوغل كروم” بأنه أحد أسرع المتصفحات، ورغم ذلك قد يواجه البعض ظهور مشكلات فجأة مثل البطء الشديد في التحميل.

وفي حال ظهور هذه المشكلة وضع خبراء 4 نصائح للتغلب عليه.

سرعة الإنترنت

للتأكد من عدم وجود مشكلة في الحاسب يمكنك تشغيل المتصفحات الأخرى، وإذا لاحظت أنها تعمل بشكل جيد، فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بمتصفح غوغل نفسه أو اتصال الإنترنت.

ولحل ذلك قم بتشغيل متصفحات الويب الأخرى في أي جهاز آخر متصل بشبكة الإنترنت نفسها، وإذا ظهرت لك مشكلة البطء نفسها فإن هذا يعني وجود مشكلة في اتصال الإنترنت.

ميزة تسريع الأجهزة

عندما تكون ميزة تسريع الأجهزة قيد التشغيل، فإن المهام التي تتطلب معالجة عالية مثل تشغيل ألعاب الفيديو تستخدم وحدة معالجة الرسومات لتقليل عبء العمل على وحدة المعالجة المركزية.

ونتيجة لذلك يمكن لوحدة المعالجة المركزية تشغيل المهام الأساسية بينما تتعامل وحدة معالجة الرسومات مع متطلبات المعالجة العالية.

وبالرغم من أن هذا يحسن أداء وحدة المعالجة المركزية في معظم الحالات. إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى بطء في تشغيل متصفح غوغل كروم مع استنزاف البطارية بشكل أسرع.

ذاكرة التخزين

يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت وسجل التصفح إلى تسريع أداء متصفح غوغل كروم لأن تراكم معلومات التصفح المؤقتة مع مرور الوقت يسهم في تقليل أداء المتصفح.

وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

افتح متصفح غوغل كروم ثم أنقر على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.

من القائمة التي تظهر لك حدد خيار الإعدادات.

ضمن قسم الخصوصية والأمان اضغط على خيار حذف بيانات التصفح.

يتيح لك الخيار الأساسي حذف البيانات مباشرة دون تخصيصها.

علامات التبويب 

عادةً ما تحتاج إلى فتح العديد من علامات التبويب في متصفح غوغل كروم في وقت واحد من أجل البحث عبر الإنترنت أو التحقق من مصادر مختلفة لمهمة ما.

ويؤدي هذا الأمر إلى استهلاك موارد النظام وبطء المتصفح. ويجب إغلاق علامات التبويب غير المستخدمة لتحسين أداء المتصفح وتوفير عمر بطارية الجهاز في الوقت نفسه.

العين الإخبارية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد