أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيفية حذف آخر 15 دقيقة من سجل بحث غوغل

أطلقت شركة غوغل رسميا ميزة خصوصية جديدة تتيح لمستخدميها حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث على الهاتف الذكي على الفور.

وبحسب ما ذكره موقع “theverge” التقني، كشفت شركة غوغل عن خيار الحذف السريع الجديد لسجل البحث، لأول مرة جنبًا إلى جنب مع العديد من تحسينات الأخرى، لمحرك البحث ومتصفح Chrome في مؤتمرها للمطورين I / O 2021، ويتم طرحه الآن لجميع المستخدمين.

وفي الوقت الحالي، تتوفر ميزة حذف آخر 15 دقيقة من سجل بحث غوغل، ضمن إعدادات تطبيق غوغل على هواتف آيفون، ومن المقرر أن يتم طرحها على هواتف أندرويد في وقت لاحق من هذا العام.

وبالنسبة لميزة حذف سجل البحث على سطح المكتب، تقتصر خيارات المستخدم لحذف عمليات البحث على ضبط السجل على الحذف التلقائي كل ثلاثة أو 18 أو 36 شهرا (18 شهرًا هو الإعداد الافتراضي للحسابات الجديدة)، أو يمكن للمستخدم حذف عمليات البحث يدويًا.

ويعتبر خيار الحذف السريع لسجل البحث في محرك بحث غوغل، ضمن الخيارات المصممة لحماية خصوصية المستخدم، والتي تساعده على حذف الدقائق الأخير من عمليات البحث التي قام بها خلال وقت قصير.

كيفية حذف آخر 15 دقيقة من سجل بحث غوغل

الخطوة الأولى: افتح تطبيق غوغل في هاتفك الآيفون.

الخطوة الثانية: من الشاشة الرئيسية، انقر على صورة حسابك الشخصي أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.

الخطوة الثالثة: من القائمة التي ستظهر لك، اضغط على خيار “حذف آخر 15 دقيقة Delete last 15 mins”.

الخطوة الرابعة: سيتم إزالة جميع عمليات البحث التي قمت بها في آخر 15 دقيقة على الفور.

يذكر أن شركة غوغل أتاحت ميزة مهمة لمستخدمي متصفح غوغل كروم حيث سيتم تحذير المستخدمين الذين يقومون بالتصفح إذا كانت نتائج البحث غير موثوقة، من خلال إشعار بأن “النتائج تتغير بسرعة”.  

وكما أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن وصول إصدار تجريبي لمتصفح غوغل كروم يسمح بالتصفح السري من خلال قفل علامات التبويب بمعرف مستشعر الوجه Face ID ومستشعر بصمات الأصابع Touch ID في هواتف آيفون وأجهزة آيباد.  

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد