أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

آبل تستعرض ميزات إنتاجية جديدة لجهاز iPad مع نظام iPadOS 15

استعرضت Apple نظام iPadOS 15، الذي يقدم ميزات جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لجهاز iPad، ما يساعد المستخدمين على زيادة إنتاجيتهم ويأخذ استخدامات iPad المتنوعة إلى أبعد الحدود. يقدم نظام iPadOS 15 تجربة تعدد مهام أكثر سهولة، تجعل ميزات مثل Split View وSlide Over أسهل في الاكتشاف والاستخدام وأكثر قوة. وأصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، ويقدم طرقاً جديدة للتعاون والتنظيم سوءاً استخدمت الطباعة أم الكتابة بقلم Apple Pencil. وتقدم الأدوات بتصميمها الجديد في الشاشة الرئيسة ومكتبة التطبيقات طرقاً أكثر بساطة لتخصيص تجربة iPad وتنظيم التطبيقات. ويقدم تطبيق الترجمة ميزات جديدة لترجمة النصوص والمحادثات، كما يمكن للمستخدمين الآن تطوير التطبيقات لأجهزة iPhone وiPad على iPad باستخدام Swift Playgrounds. كما يشمل نظام iPadOS 15 على أدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لإدارة هندسة البرمجيات في Apple: “مع iPadOS 15، نحن متحمسون لجعل تجربة iPad أكثر تميزاً، فمن خلال ميزات تعدد المهام الأسهل في الاستخدام، وشاشة رئيسة بتصميم جديد مع أدوات مدمجة ومكتبة التطبيقات، وتدوين الملاحظات على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، وتطبيق الترجمة المصمم خصيصاً لجهاز iPad، وميزة SharePlay، وتجربة Safari جديدة كلياً، وأدوات جديدة تحافظ على تركيزك والمزيد، يمكن للمستخدمين الآن أن يكونوا أكثر إنتاجية.”

أنجز المزيد مع تعدد المهام واختصارات لوحة المفاتيح

يجعل نظام iPadOS 15 العمل على تطبيقات متعددة أسهل من أي وقت مضى، حيث تظهر قائمة تعدد مهام جديدة أعلى التطبيقات، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزات Split View أو Slide Over بمجرد نقرة. ويمكن للمستخدمين الآن الوصول السريع إلى الشاشة الرئيسة عند استخدام Split View، ما يجعل الوصول إلى التطبيق المطلوب أمراً في غاية السهولة. وباستخدام ميزة الرف الجديدة، يمكنهم أيضاً القيام بمهام متعددة مع التطبيقات التي تحتوى على نوافذ متعددة مثل Safari وPages، بالإضافة إلى معاينة الإيميل بسرعة. 

تتيح تجربة استخدام لوحة مفاتيح خارجية للمستخدمين إنجاز المزيد باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة كلياً وشريط قائمة بتصميم جديد، حيث يمكن للمستخدمين الإعداد والتبديل بين Split View وSlide Over بسرعة باستخدام اختصارات جديدة لتعدد المهام مباشرة من لوحة المفاتيح.

نظّم وخصص iPad باستخدام الأدوات ومكتبة التطبيقات

يمكن للمستخدمين الآن وضع الأدوات مع التطبيقات على صفحات الشاشة الرئيسة، ما يوفر مزيداً من المعلومات في لمحة ويقدم تجربة أكثر تخصيصاً. وتعتبر الأدوات بحجمها الأكبر الجديد المخصص ليناسب شاشة iPad الكبيرة مثالية لعرض الفيديوهات والموسيقى والألعاب والصور والمزيد. كما يقدم نظام iPadOS 15 أدوات جديدة كلياً إلى App Store، وميزة تحديد الموقع، وGame Center، والبريد، وجهات الاتصال.

وتأتي مكتبة التطبيقات إلى جهاز iPad، لتنظم التطبيقات تلقائياً إلى فئات مفيدة مثل الإنتاجية والألعاب وأحدث الإضافات، وتسمح للمستخدمين بالوصول إلى جميع تطبيقاتهم من Dock مباشرة.

دوّن أفكارك مع الملاحظات السريعة ونظّمها مع العلامات

أصبح تدوين الملاحظات على iPad أفضل مع ميزات جديدة تجعل تدوين الأفكار وتنظيمها أسهل، حيث أصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، وهي طريقة أسرع وأسهل لأخذ الملاحظات في أي مكان عبر النظام. فسواءً أكنت تتصفح على Safari أم تبحث عن مطعم على Yelp، يمكنك عرض الملاحظات السريعة في أي مكان لتدوين الأفكار أو إضافة الروابط، ما يوفر طريقة سهلة للعودة إلى ما كنت يبحث عنه بالضبط.

كما يضم تطبيق الملاحظات طرقاً جديدة للتنظيم والتعاون وجمع المعلومات. تُسهل العلامات تنظيم الملاحظات في فئات وتُسرع العثور عليها مع متصفح العلامات الجديد كلياً والمجلدات الذكية التي تستند في تصنيفها إلى العلامات. وبالنسبة للمستخدمين الذين يعملون مع الآخرين في ملاحظات مشتركة، تنشئ ميزة الإشارات طريقة لإشعار الزملاء وإعادة توصيلهم بالملاحظة، وتعرض ميزة عرض النشاط الجديدة التحديثات الأخيرة في الملاحظة.

مكالمات FaceTime طبيعية أكثر ومشاركة التجارب باستخدام SharePlay

يساعد FaceTime المستخدمين على التواصل مع الأشخاص الذين يهمهم أمرهم بسهولة، ومع iPadOS 15 ستصبح المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة طبيعية أكثر. أصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة تجاربهم باستخدام SharePlay أثناء التواصل مع أصدقائهم على FaceTime، بما في ذلك الاستماع إلى الأغاني معاً على Apple Music، أو مشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم بشكل متزامن، أو مشاركة شاشتهم لمشاهدة التطبيقات معاً. وتسمح أدوات التحكم في التشغيل المشتركة لأي شخص في الجلسة التحكم في ما يُعرض من خلال التشغيل أو الإيقاف أو التخطي. ويمكن للمستخدمين أيضاً عرض التشغيل على Apple TV ومشاهدته على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم، ومشاركة اللحظة مع الأصدقاء والعائلة أثناء تواصلهم على FaceTime. كما تسمح ميزة SharePlay للمستخدمين مشاركة شاشتهم، ما يجعلها مثالية لتصفح الويب معاً.

تجربة تصفح بتصميم جديد مع Safari

يأتي Safari بتصميم جديد لعلامات التبويب يتيح للمستخدمين مشاهدة أشياء أكثر في الصفحة أثناء تصفحها، ويكتسي شريط علامات التبويب الجديد بلون صفحة الويب ويجمع بين علامات التبويب وشريط الأدوات وحقل البحث في تصميم واحد مصغر. وتقدم ميزة مجموعات علامات التبويب طريقة جديدة لحفظ علامات التبويب وإدارتها بسهولة والتي تفيد على الخصوص في التخطيط للرحلات أو التسوق أو تخزين علامات التبويب التي يزورها المستخدمون باستمرار. كما تتم مزامنة مجموعات علامات التبويب عبر أجهزة Mac وiPhone، ما يتيح للمستخدمين استئناف مشروعهم من أي مكان أو مشاركته بسهولة مع الأصدقاء والعائلة. ويدعم Safari على iPad الآن ملحقات الويب المتوفرة على App Store.

أدوات للتركيز

يقدم iPadOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت. التركيز ميزة جديدة تعمل على فلترة الإشعارات بناءً على ما يقوم به المستخدم. يمكن للمستخدمين ضبط أجهزتهم لمساعدتهم على التركيز من خلال إنشاء نمط تركيز مخصص أو اختيار نمط مقترح، وقد يكون الاقتراح مبني على السياق الذي يعيشه المستخدم، كأن يكون في ساعات العمل أو في حالة استرخاء استعداداً للنوم. ويمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء صفحات للشاشة الرئيسة تضم تطبيقات وأدوات لها علاقة بلحظات التركيز من أجل تقليل مغريات التشتت وعرض التطبيقات المهمة فقط.

يقدم notification summary الجديد مجموعة منظمة من الإشعارات التي يمكن استقبالها في أي وقت يختاره المستخدم، في الصباح أو المساء مثلاً، ما يسهل على المستخدم متابعة نشاطه اليومي في الوقت الذي يناسبه.

التكنولوجيا الذكية على الجهاز توفر القوة لميزات الصور الجديدة

تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها.1 فعلى سبيل المثال، يمكن لصورة واجهة متجر أن تحتوي على رقم هاتف ويملك المستخدمين خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. ومع ميزة Visual Look Up يمكن للمستخدمين التعرف على الأشياء الموجودة داخل الصورة مثل فصيلة من فصائل الزهور أو سلالة من سلالات الكلاب.

تضيف ميزة البحث Spotlight القدرة على البحث في تطبيق الصور وصور الويب، وتقدم نتائج غنية وجديدة كلياً لجهات الاتصال في سياق الكلام مثل المحادثات التي أُجريت مؤخراً والصور التي تمت مشاركتها وتوضح موقع جهات الاتصال إذا تمت مشاركته من خلال ميزة تحديد الموقع. وبالاستفادة من ميزة Live Text، تُسهل ميزة Spotlight البحث عن صورة لخريطة مواصلات عامة أو إيصال أو لقطة شاشة لوصفة طبخ. كما تعمل ميزة Live Text أيضاً مع النص المكتوب بخط اليد، وهي مناسبة للبحث في صور لوح السبورة أو الملاحظات.

تطبيق الترجمة يأتي إلى iPad مقدماً طرق جديدة للتواصل

يأتي تطبيق الترجمة إلى iPad مع ميزات جديدة تجعل المحادثات أسهل وطبيعية أكثر، فعند استخدام تطبيق الترجمة، تكتشف الترجمة التلقائية متى يتحدث شخص ما، وبأي لغة، بحيث يمكن للمستخدمين التحدث بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى الضغط على زر الميكروفون. ولمحادثات أكثر شخصية، يسمح عرض وجهاً لوجه لشخصين بالجلوس مقابل بعضهما البعض ووضع iPad بينهما ومشاهدة ترجمات المحادثة. ويمكن الآن ترجمة النص في أي مكان على iPad عن طريق تحديده والضغط على “ترجمة”، كما يمكن أيضاً ترجمة النص المكتوب بخط اليد، ومع ميزة Live Text، يمكن للمستخدمين أيضاً ترجمة النصوص في الصور.

تطوير التطبيقات مع Swift Playgrounds

يعتبر Swift Playgrounds أفضل وأسهل طريقة لتعلم البرمجة. والآن مع Swift Playgrounds 42 يملك المستخدمين الأدوات اللازمة لابتكار التطبيقات لأجهزة iPhone وiPad مباشرة على جهازهم iPad وإرسالها مباشرة إلى App Store، ما يوفر طرقاً جديدة للجميع لإنشاء التطبيقات ومشاركتها مع العالم.3 تنعكس البرمجة على الفور في المعاينة المباشرة أثناء انشاء التطبيقات، ويمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقاتهم في وضع ملء الشاشة لتجربتها. يمكن فتح تنسيق مشروع مفتوح جديد يستند على حزم Swift وتحريره في Swift Playgrounds لجهاز iPad وكذلك في Xcode على Mac، ما يوفر للمستخدمين تنوعاً أكبر عند تطوير التطبيقات عبر iPad وMac.

ميزات إضافية في نظام iPadOS 15

  • تتيح ميزة التحكم الشامل للمستخدمين العمل باستخدام ماوس واحدة ولوحة مفاتيح واحدة والتنقل بين جهاز Mac وiPad للاستمتاع بتجربة سلسة من دون الحاجة إلى عملية إعداد. ويمكن للمستخدمين أيضاً سحب أي محتوى وإسقاطه بين الأجهزة، وهو أمر مناسب للرسم باستخدام Apple Pencil على iPad ثم وضع الرسم في شريحة Keynote على جهاز Mac.
  • تعمل ميزة مشتركة معك في جميع أنحاء النظام للعثور على المقالات والموسيقى والبرامج التلفزيونية والصور وغيرها من الأشياء التي تمت مشاركتها معك في المحادثات التي تجرى على تطبيق الرسائل وتُبرزها لك في تطبيقات مثل الصور وSafari وApple News والموسيقى وPodcasts وتطبيق Apple TV، ما يسهل الوصول إلى المعلومات في سياقها بسرعة.
  • شهدت ميزة “ذكريات” في تطبيق الصور أكبر تحديث لها على الإطلاق، حيث تتمتع بشكل جديد وواجهة تفاعلية غامرة وتكامل مع Apple Music، التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الجهاز لتخصيص اقتراحات الأغاني التي تستعيد الذكريات.
  • يقدم تطبيق الخرائط طرقاً جديدة للتنقل والاستكشاف. سيتمتع المستخدمون بتفاصيل محسّنة بشكل كبير للمدن للأحياء والمناطق التجارية وتفاصيل الارتفاع والمباني وألوان الطرق الجديدة وعلاماتها والمعالم المصممة خصيصاً ونمط الليل الجديد مع ضوء القمر،
  • تؤخذ الخصوصية إلى مستوى جديد كلياً، مع ميزات حماية وشفافية وعناصر تحكم جديدة. حيث تساعد ميزة حماية خصوصية البريد على منع الجهات المتعقبة من التطفل على الإيميل، ويوفر تقرير خصوصية التطبيقات الشفافية حول كيفية مشاركة التطبيقات للمعلومات مع الشركات الأخرى.4
  • صُمم Siri  لحماية خصوصية المستخدم. حيث تتم الآن من خلال التعرف على الكلام على الجهاز معالجة الصوت المتعلق بطلبات Siri بالكامل على iPad بشكل افتراضي،5 ويتحسن الأداء بشكل كبير. وأضيف إلى Siri أيضاً ميزة الإعلان عن الإشعارات على AirPods، ما يتيح للمستخدمين مشاركة ما يجري على شاشتهم بمجرد أن يطلبوا ذلك، بالإضافة إلى غير ذلك من الميزات.
  • تجمع +iCloud كل ما يحبه المستخدمون في iCloud مع ميزات متميزة جديدة منها ميزة إخفاء بريدي الإلكتروني، بالإضافة إلى التوسع في دعم ميزة فيديو HomeKit الآمن، وخدمة جديدة مبتكرة لخصوصية الإنترنت، وخدمة iCloud Private Relay، من دون أي تكلفة إضافية.6 سيتم ترقية مشتركي خدمة iCloud الحاليين إلى خدمة +iCloud تلقائياً هذا الخريف. ويمكن مشاركة جميع باقات +iCloud مع الأشخاص الموجودين في مجموعة المشاركة العائلية نفسها، ليتمكن الجميع من الاستمتاع بالميزات الجديدة وسعة التخزين والتجربة المتطورة التي تأتي مع الخدمة.
  • ميزات تسهيلات الاستخدام الجديدة مصممة لتنسجم مع أسلوبك، حيث يستخدم قارئ الشاشة VoiceOver الذكاء الآلي لاستكشاف الأشياء في الصور، ما يسمح للمستخدمين من استكشاف تفاصيل أكثر عن الأشخاص والنصوص وجداول البيانات وغيرها من الأشياء الموجودة داخل الصور. ويتيح دعم أجهزة تتبع العين التابعة لجهات خارجية للمستخدمين التحكم في جهاز iPad باستخدام أعينهم فقط. وتُشغل أصوات الخلفية باستمرار وتختلط أو تنحسر تحت أصوات النظام والأصوات الأخرى لإخفاء الضوضاء البيئية أو الخارجية غير المرغوب فيها، ومساعدة المستخدمين على التركيز أو المحافظة على هدوئهم أو الشعور بالراحة. وتسمح أيضاً ميزة الإجراءات الصوتية (Sound Actions) للمستخدمين بتخصيص التحكم بالتبديل للعمل مع أصوات الفم. ويمكن للمستخدمين الآن تخصيص الشاشة وحجم الخط في كل تطبيق على حدة.

التوفر

يتوفر العرض المسبق الخاص بالمطورين لنظام iPadOS 15 لأعضاء برنامج Apple Developer Program على developer.apple.com ابتداءً من اليوم، وسيتوفر إصدار بيتا عام لمستخدمي iPadOS الشهر المقبل على beta.apple.com. ستتوفر ميزات برامج جديدة هذا الخريف كتحديث برامج مجاني لأجهزة iPad mini 4 والأحدث، وiPad Air 2 والأحدث، وiPad الجيل الخامس والأحدث، وجميع موديلات iPad Pro. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/ae-ar/ipados/ipados-preview. تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق أو بكل اللغات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد