أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

سيسكو تلتزم بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي للمساعدة في التصدي لأزمة المناخ

أعلنت مؤسسة سيسكو اليوم عن التزامها بتقديم 100 مليون دولار على مدى عشر سنوات لدعم جهود التصدي لأزمة المناخ المتفاقمة. وتم تمويل هذا المبلغ من شركة سيسكو ليخصَّص للمنح غير الربحية والاستثمارات الهادفة والمؤثرة التي تدعم الحلول المناخية الرائدة والمبتكرة بالإضافة إلى توعية المجتمع وتحفيزه على المشاركة في تلك الجهود.

وفي هذه المناسبة، قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “سيستند هذا الالتزام اليوم على نهج المؤسسة في التمويل الذي يسعى إلى إحداث تأثير هادف من خلال دعم الحلول القائمة على التكنولوجيا والتي لا تزال في مراحل التطوير المبكرة وتمتلك إمكانيات واعدة للنمو والتوسع والاستدامة”.

هناك إجماع عند المواطنين كافة حول العالم على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة تغير المناخ، إلا أن كثيرين يشعرون بأنهم غير قادرين على المشاركة إما لأنهم لا يؤمنون بأن شخصاً واحداً قد يحدث فرقاً أو لأنهم يشعرون بالعجز إزاء هول هذه الأزمة. نتيجة لكل ذلك بالإضافة إلى حقيقة أن أقل من 2% فقط من جميع التمويلات الخيرية تُنفق على مكافحة تغير المناخ، هناك العديد من الحلول المناخية الجريئة والمبتكرة لم يتم تطويرها بسبب نقص المبادرة والعمل والاستثمار.

ويهدف التزام مؤسسة سيسكو بإنفاق 100 مليون دولار على مدى عشر سنوات إلى المساعدة في سدّ هذه الفجوة من خلال تركيز تمويلها على التالي:

  1. الحلول المناخية المبتكرة والإبداعية التي تدفع جهود التحول نحو الاقتصادات ذات صفر انبعاثات أو الاقتصادات الدائرية/ المتجددة.
  2. تثقيف المجتمع وتعزيز المشاركة من قبل أفراده في العمل المناخي، وتعزيز الوعي البيئي وتغيير العادات الفردية وتحفيز العمل الجماعي الفعال.

ستتعاون سيسكو عن كثب مع المنظمات التي تتلقى التمويلات لقياس تأثير برامجها والإبلاغ عنه. ويرتكز نهج مؤسسة سيسكو على نموذج مؤثر وفعال لتمويل الحلول التي لا تزال في مراحل التطوير المبكرة لكنها تمتلك إمكانات عالية للنمو والتوسع والاستدامة.

ستعتمد القرارات المتعلقة بتسمية الشركاء من المنظمات غير الربحية على قدرة تلك المنظمات على التأثير في النتائج وقياسها والإبلاغ عنها، على سبيل المثال:

  • الحد من غازات الاحتباس الحراري وانبعاثات الكربون والتقاطها أو عزلها
  • زيادة كفاءة استهلاك الطاقة
  • خلق وزيادة فرص الحصول على وظائف صديقة للبيئة
  • صناعة التغيير في سلوك المجتمع للمساهمة في الحد من البصمة الكربونية، وتعزيز مرونة المجتمع لمواجهة آثار التغير المناخي وتطوير رؤية محلية/ إقليمية لمستقبل المناخ المشترك الذي نصبو إليه جميعاً

تلتزم سيسكو ببناء مستقبل مستدام من خلال تقليل الانبعاثات وتقليل النفايات وابتكار منتجات أكثر كفاءة وكذلك من خلال تحديد أهداف طموحة لكنها قابلة للتحقيق.

  • حقّقت شركة سيسكو استخدام للطاقة المتجددة بنسبة 100% في العديد من البلدان حول العالم وهي تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها باستخدام الكهرباء الناتجة عن مصادر متجددة لما لا يقل عن 85% من الكهرباء العالمية الخاصة بشركة سيسكو في العام 2022 وتقليل انبعاثات غازات الدفيئة للنطاقين 1 و2 بنسبة 60% في العام 2022 (مقارنة بالعام 2007). تعمل سيسكو أيضاً مع مورديها لتقليل الانبعاثات عبر سلسلة التوريد الخاصة بها.
  • تلتزم سيسكو بتصميم منتجاتها وتغليفها لتأهيلها لإعادة الاستخدام والإصلاح وكفاءة الموارد. وتتجه سيسكو نحو هدفها بتصميم 100% من منتجات سيسكو الجديدة وتغليفها مع دمج مبادئ التصميم الدائري بحلول العام 2025. كذلك تعمل سيسكو على الوفاء بتعهدها بالاسترداد بنسبة 100% الذي أعلن عنه الرئيس التنفيذي تشاك روبنز في المنتدى الاقتصادي العالمي 2018.
  • تم تصميم منتجات سيسكو مع التركيز على الاستدامة- فسواء في المدن الذكية وتقنيات المباني الذكية التي تقلل من استهلاك الطاقة أو عبر أدوات التعاون عن بُعد التي تتيح للأشخاص العمل من أي مكان، ستساهم تقنيات سيسكو في تقليل الانبعاثات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد