أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

وأخيراً.. مايكروسوفت تصلح المشكلة الأكبر لـ ويندوز 10

تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft، على إصلاح مشكلة إعادة ترتيب التطبيقات عند استخدام أجهزة عرض متعددة، التي تسبب الإزعاج لبعض مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10.

وبحسب ما ذكره موقع “the verge” التقني، يواجه مستخدمو نظام التشغيل ويندوز 10، مشكلة مزعجة التي تظهر بشكل خاص عندما يستيقظ جهاز كمبيوتر محمول بشاشة ثانوية من وضع السكون العميق.

ويعتقد نظام ويندوز خلال فترة السكون أنه تم فصل الشاشة، مما يجعله يقوم تلقائيا بنقل جميع التطبيقات الموجودة ضمن تلك الشاشة إلى الشاشة الرئيسية عند إعادة تشغيله مرة أخرى، مما يدفع المستخدم لسحبها يدويا.

وأوضحت ميشيل شيونج، مديرة البرامج في فريق الرسومات في شركة مايكروسوفت: تعرف المصطلحات التقنية التي تستخدمها الشركة لوصف هذه المشكلة باسم (Rapid HPD)”.

وأضافت: “يؤثر هذا السلوك في إعدادات الشاشات المتعددة DisplayPort، مما يؤدي إلى إعادة ترتيب سطح المكتب بشكل غير مرغوب فيه”.

ووفقا للموقع التقني، تزعج هذه المشكلة بشكل خاص المستخدمين الذين يعملون غالبًا في بيئة متعددة الشاشات، فإذا دخلت الشاشة الإضافية في وضع السكون العميق يعتقد ويندوز 10 أنه تم فصلها، مما يعد أمرا مرهقا إذا واجهت هذه المشكلة يوميًا.

وفي الوقت الراهن، تعمل عملاقة التقنية الأمريكية على منع Rapid HPD من إعادة ترتيب تطبيقات ويندوز 10، حيث سوف تطرح مايكروسوفت تحديثا لإصلاح المشكلة من خلال تحديثات نظامها التشغيلي القادم والمقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت Microsoft، أعلنت أنها تعمل على تخفيض إيرادات المتجر الرسمي التابع لها التي تجنيها من مطورى الألعاب الخاصة بنظام التشغيل ويندوز، حيث ستخفض حصة متجرها من 30% ، إلى 12% ، من صافي الإيرادات التي تجنيها من مبيعات ألعاب الكمبيوتر المحمول.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد