أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

ماهي استراتيجية غوغل الجديدة في تطبيقها Hangouts لعام 2021؟

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

تعمل Google، مرة أخرى، على تغيير استراتيجيتها لتطبيق المراسلة، وتخطط الشركة لجعل Chat، تطبيقها الشبيه بـ Slack، مجانيًا للجميع في عام 2021، عندما تدفع الأشخاص الذين يستخدمون Hangouts حاليًا لاستخدام Chat بدلاً من ذلك.

إذا كنت تواجه مشكلة في تتبع المسار (أمر مفهوم بالنظر إلى إستراتيجية المراسلة التي تشتهر بها Google بأنها مربكة) ، فإن الدردشة هي تطبيق الدردشة الخاص بالشركة والذي تم تقديمه في الأصل كجزء من عروض الأعمال من Google، ويحتوي على ميزات مشابهة لتجربة Hangouts الأصلية، ولكن لديه ترقيات إضافية مثل ردود الفعل واقتراحات الرد، ولكن بدءًا من العام المقبل، بدلاً من أن تكون الشركات التي تستخدم Google Workspace (المعروفة سابقًا باسم G Suite، والمعروفة سابقًا باسم Google Apps)، بدلاً من أن تكون متاحة فقط للشركات التي تستخدم Google Workspace، سيكون تطبيق “الدردشة” الذي تمت ترقيته متاحًا لجميع مستخدمي Gmail.

تقول Google في أحد التحديثات: “في العام المقبل، ستصبح الدردشة متاحة كخدمة مجانية — في كل من التجربة المتكاملة في Gmail وتطبيق الدردشة المستقل”، وتقول الشركة إنها ستسمح للمستخدمين “ببدء الترقية” في “النصف الأول من عام 2021″، وسينتقل سجل المحادثات من Hangouts تلقائيًا إلى Chat لتسهيل الانتقال.

يأتي التحديث مع بعض التغييرات الأخرى التي ستؤثر على الأشخاص الذين يستخدمون Hangouts خارج Gmail حاليًا، وبينما سمحت Google سابقًا لمشتركي Google Fi باستخدام Hangouts لإدارة المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، ستدفع الشركة هؤلاء المستخدمين إلى تطبيق الرسائل بدلاً من ذلك، وبالمثل، سيتم توجيه مشتركي Google Voice الذين استخدموا Hangouts سابقًا لإدارة المكالمات لاستخدام تطبيق Voice بدلاً من ذلك، (تقول Google إنها تخطط لإزالة دعم Voice من Hangouts تمامًا في وقت ما في عام 2021).

لا تشير Google إلى ما تعنيه كل هذه التغييرات لمستقبل إصدار المستهلك من تطبيق Hangouts (لدى الشركة بالفعل خطة لسحب Hangouts من Workspace بحلول نهاية العام المقبل)، لكن Google كانت تتخلص تدريجياً من علامة Hangouts التجارية لصالح خدمات المراسلة الأحدث الخاصة بها لبعض الوقت الآن، لذلك فليس من المستغرب أنها ترغب في دفع المزيد من المستخدمين إلى تطبيقاتها الجديدة بدلاً من ذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد