أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

أفضل 3 تطبيقات للرسائل السرية على الإطلاق

تعتبر تطبيقات المراسلة أو تطبيقات الدردشة من أهم وأكثر التطبيقات التي نستخدمها في حياتنا اليومية والتي تضم أسرارنا وأهم ما نمتلك من صور وفيديوهات، وغالبا ما يتم ارسال الأوراق والوثائق الرسمية من خلال هذه التطبيقات تسهيلا لبعد المسافة بين المرسلين، ونظرا لما تحتويه تطبيقات الرسائل من أهمية كبيرة في حياتنا، فإنه يجب استخدام تطبيقات أكثر أمانا .

وبحسب موقع TechCrunch فإن أكثر التطبيقات التي تتم مهاجمتها هي تطبيقات الرسائل خاصة تطبيقات واتسآب ورسائل فيسبوك حيث تعتبر هي الأكثر استخدامها من بين ك التطبيقات لأمر الذي يعمل على كثرة وسهولة اختراقها، خاصة في الوقت الحالي الذي تشهد الأجهزة فيه والتطبيقات، هجمات الكترونية قاسية ، ويجب على المستخدمين تجربة تطبيقات أكثر أمانا وسرية لتشفير المعلومات الموجودة داخلها ومن هذه التطبيقات :

1- ميزة المحادثات السرية في تطبيق ماسنجر

ويوجد داخل تطبيق ماسنجر ميزة سرية لا يعرفها أغلب المستخدمين لتشفير الرسائل، حيث تعتبر ميزة منفصلة عن التطبيق نفسه وتوفر خصوصية كبيرة للغاية حيث لا يستطيع أن يرى أو يطلع على الرسائل أو الصور والفيديوهات غير شخصين فقط هما المرسل والراسل، الأمر الذي يعمل اختراقها من الأمور المستحيلة، كما تحتوي المحادثات السرية أيضًا على خيار تحديد تاريخ انتهاء صلاحية لرسائلك ، مما يعني أنه بعد فترة معينة من الوقت سيتم حذفها من الدردشة.

2- تطبيق  Signal

ويقوم باستخدام التطبيق موظفي الهيئات الكبرى في العالم للتواصل فيما بينهم، حيث يقوم موظفي هيئة الأمم المتحدة باستخدامه، وكذلك يوصي به خبراء الأمن في مجال التكنولوجيا، كما توصي به هيئة المفوضية الأوروبية لموظفيها لاستخدامه بدلا من أي تطبيقات أخرى، يوفر تطبيق Signal عامل تشفير قوي للرسائل، كما يمكنه تشفير المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو التي تتم عن طريق التطبيق، ويقوم بإخفاء الرسائل للأشياء التي لا تريد ظهورها.

3- Google Hangouts

ويعمل تطبيق Google Hangouts  على هواتف أندرويد وأيفون كما يعمل على أجهزة أيباد، بالإضافة إلى أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز، ومن السهل اكتشاف الرسائل التي قام الأشخاص برؤيتها، بالإضافة إلى إمكانية مسحها على الفور، دون حفظها عند الطرف الآخر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد