أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

إحذر أشياء خطيرة قد تحدث لهاتفك عند الشحن من وصلة USB

يرتبط طول عمر البطارية وقوتها وأدائها الجيد مع المستخدمين بالطريقة التي يقوموا فيها بشحن هواتفهم الذكية، حيث يسبب الشحن عدد كبير من المشكلات التي من الممكن أن تؤدي إلى قصر عمر البطارية ، بالإضافة إلى مشكلات تسريب الشحن وسخونة البطاريات وانتفاخها، وهو أمر من الممكن أن يؤدي إلى انفجار بطارية الهاتف نفسه الأمر لا يتوقف عند تدمير الهاتف فقط وإنما قد يؤدي إلى ايذاء المستخدم نفسه.

ومؤخرا، ظهر تقرير من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يفيد بأن شحن الهواتف بنسبة 100% يقوم بتدميرها على المدى الطويل، ويقوم بإتلافها كما يؤدي إلى حدوث إغلاق مفاجئ للهاتف، وفي تقرير جديد ذكر موقع  Kaspersky أن هناك مخاطر كبيرة قد تواجهها عند شحن الهاتف من وصلة USB .

1- تعرض الهاتف لتيار شديد يؤدي إلى إتلافه

ويقوم الشاحن الأصلي بتنظيم عملية تردد التيار الأمر الذي يجعل الهاتف يأخذ الكمية المخصصة له من الكهرباء من دون تعريض الهاتف والبطابرية للدمار، وعند عدم القيام بشحن الهاتف من وصلة USB فإن الهاتف يحصل على كمية عالية من التيار الكهربائي التي من الممكن أن تؤدي إلى تدميره.

2- إنتقال الفيروسات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس

وعند القيام بتوصيل USB لشحن الهاتف من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب تقوم USB بنقل المعلومات من جهاز لآخر وبالتالي إذا كان هناك فيروس خطير على أحد الجهازين ، فإن ذلك يجعل الفيروس ينتقل إلى الجهاز الآخر وغالبا ما يكون ذلك بعدم علم المستخدم.

3- انتقال بيانات الهاتف أو واستهلاك الانترنت بدون علم المستخدم

وعند شحن الهاتف من USB من خلال الكمبيوتر أو أي جهاز آخر فإنه إذا كان أحد الأجهزة يحتوي على فيروسات وكانت بيانات الهاتف مفتوحة فإن الجهاز الأخر قد ينقل كل بيانات الهاتف ويقوم باستهلاك سعة الإنترنت بشكل كبير مما قد يؤدي لضياعها، والأفضل هو استخدام الشاحن الأصلي والابتعاد عن استخدام اي شواحن أخرى غريبة على الهاتف وليست مخصصة له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد