أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

نظام iOS14 يكشف وجود برنامج تجسس في هاتفك

قامت شركة آبل بإدخال تحديثات جديدة من شأنها الكشف عن البرامج أو التطبيقات التي تقوم بعمليات تسجيل مكالمات أو فيديوهات من دون علم المستخدم.

ويضيف التحديث الجديد الذي أطلقته الشركة مؤخرا تحذيرا واضحا يظهر على شاشة المستخدم لينبه من وجود عملية تسجيل من خلال الميكروفون أو الكاميرا.

ويحذر جهاز الهاتف المستخدم من خلال نقطة صفراء تظهر أعلى شاشة الموبايل، تدل عند وجودها على قيام أحد التطبيقات أو البرامج بالتسجيل بدون علم المستخدم.

وستتاح هذه الميزة بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية على أنظمة التشغيل من فئة “iOS 14″، والتي ستحذر المستخدم من وجود أي عملية تسجيل خارج إرادة المستخدم.

وعند ظهور نقطة برتقالية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة فهذا يعني وجود عملية تنشيط للميكروفون أو الكاميرا، ومن خلال التمرير السريع إلى مركز التحكم الخاص بك، ستتمكن من رؤية تفاصيل حول التطبيق الذي يستخدم الميكروفون.

وأوضحت شركة “آبل”، في بيان لها حول هذه الميزة، أن “الخصوصية هي حق أساسي من حقوق الإنسان وهي جوهر كل ما نقوم به”.

وأضافت: “هذا هو السبب في أننا مع (iOS 14)، نمنحك المزيد من التحكم في البيانات التي تشاركها والمزيد من الشفافية حول كيفية استخدامها”.

الدستور

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد