أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

لا تقم بشحن بطارية هاتفك بالكامل

يعتقد العديد من الأشخاص أنه يجب عليهم شحن هواتفهم بنسبة 100% لحماية بطاريات هواتفهم ، والمحافظة علي طول عمر الهاتف وبطاريته، ولكن هذا الأمر من الأخطاء الشائعة عند الكثير من المستخدمين .

وبحسب موقع BuzzFeed فإن هذا الأمر هو خطأ شائع ، وعند شحن الهاتف بنسبة 100% لفترة طويلة فإنه يعمل على تدمير بطارية الهاتف، والحل المثالي لشحن الهواتف هو شحنها بنسبة 80% ، وكذلك يجب عدم تركها دون شحن أو ذات شحن منخفض لأن هذا يؤدى إلى تدميرها أيضا

وفقا للموقع فإن هناك 5 مشكلات تحدث لهاتفك عند شحنه بنسبة 100% :

1- حدوث تسرب للشحن

عند شحن بطارية الهاتف بنسبة 100% فإن الهاتف بعد فترة من الوقت، يقوم بتسريب الشحن فبعد أن كانت تستمر مدته لعدة ساعات معينة تقل عدد هذه الساعات.

2- ارتفاع درجة حرارة البطارية

ويؤثر شحن الهاتف بنسبة 100 % إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل مفاجئ الأمر الذي يؤثر على أدائها معظم الوقت .

3- انتفاخ البطارية بشكل يؤثر على الهاتف

ويعمل شحن الهاتف حتى النهاية إلى انتفاخ تدريجي للبطارية حتى تصل إلى مرحلة ملحوظة الأمر الذى يجعل البطارية تضغط على أجزاء الهاتف العلوية فتجد انفصال الشاشة عن جسم الهاتف، وفى أسوأ الأحوال قد ينفجر الهاتف.

4- حدوث إغلاق مفاجئ للهاتف

من الممكن أن يعمل الأمر بالتأثير على أداء الهاتف حتى يقوم بالغلق المفاجئ أثناء الاستخدام.

5 – تدهور حالة البطارية على المدى الطويل

تتأثر البطارية عند شحن الهاتف بنسبة كاملة إلى التأتثير عليه على المدى الطويل الأمر الذى يجعل عمر البطارية أقصر من المقرر لها ولا يستطسع الصمود غير عدة أشهر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد