أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تطبيق نيتفلكس على أندرويد لديه ميزة جديدة لتوفير البيانات

منذ ثلاث أعوام تقريبًا وفي عام 2017 خرجت منظمة Alliance for Open Media بكوديك (Codec) جديد ومجّاني يحمل الاسم AOMedia Video 1 أو ما يُعرف اختصارًا بـAV1 وهذا الكوديك قد اتى لاستبدال الكوديك الشهير H.264 فيما يخص عرض الوسائط المتعددة عبر الإنترنت وهذا لأن AV1 يوفّر ما يصل إلى 30% من استهلاك البيانات.

هذا الكوديك الجديد قد حصل على دعم كبير، هذا حيث تم دعمه في متصفّح غوغل كروم 70 في 2018، كذلك فقد دعمته غوغل رسميًا في أندرويد 10! وبهذا يكون هذا الكوديك قد وصل إلى أجهزة ومنصات عديدة ومختلفة هذا مع ميزته الأساسية وهي توفيره للبيانات بالطبع، واليوم أتى الدور على نيتفلكس، حيث بدأت في دعم هذا الكودك عبر منصتها.

حسبما أعلنت نيتفلكس على مدونتها فهناك كم كبير من الأفلام والمسلسلات أصبحت متاحة بالفعل مع دعم لهذا الكوديك وقد تم دعمه تطبيق الأندرويد الخاص بها، وهذا يعني أنك وإن كنت تستخدم أندرويد 10 وشاهدت أحد المسلسلات المدعومة من هذا الكودك فأنت ستوفر ما يصل إلى 30% من استهلاك البيانات هذا بالطبع بعد تفعيل ميزة Save Data من إعدادات التطبيق.

في الوقت الحالي نحن نتمنى من نيتفلكس وباقي المنصات وباقي أنظمة التشغيل دعم هذا الكودك المميز، وإن كنت لا تعرف معنى كودك فهو ببساطة ودون تفاصيل تقنية مجرد ترميز وطريقة معالجة معينة للفيديوهات.

المصدر: XDA

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد