أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تسريب خطير : هذا هو التطبيق السري الذي تستخدمه أبل أثناء صيانة الهواتف تعرف عليه

مرّ أحد مستخدمي الآيفون بسيناريو عادي جدًا، حيث أن هاتفه كان معطّل فذهب بالهاتف لمركز صيانة أبل لكي يتم إصلاحه وهو ما قد كان، لكن بعد ان استلم هذا المستخدم هاتفه لاحظ تطبيق غريب يحمل الاسم iQT منصبًا على هاتفه، وبعد فتحه وتجربته اتّضح له أنه تطبيق يعمل على فحص الهاتف بشكل مكثّف وكامل.

تطبيق iQT والذي تم وصفه بـ”تطبيق أبل السري” يقوم تنفيذ أكثر من 40 اختبار على الآيفون وهي التي يمكنه من خلالها أن يحدد كافة المشاكل الموجودة في الهاتف سواء من حيث السوفتوير أو الهاردوير وذلك لكي تكون عملية الإصلاح أكثر سهولة وسلاسة.

المستخدم الذي مرّ بهذه التجربة لم يكتفي بتسريب صور للتطبيق ومعلومات عنه، بل قام أيضًا بتصوير فيديو يستعرض فيه كافة مزايا التطبيق، وهو الذي يمكنك أن تشاهده الآن:

هذا التطبيق لا يتوفّر بالطبع في متجر التطبيقات ونحن لم نسمع عنه من قبل، حيث أن التطبيق قد تم ذكر اسمه على الإنترنت لمرة واحدة فقط على مقال قديم لموقع The iPhone Wiki! لكن الآن الأمر تغيّر، حيث أننا أصبحنا نعرف كل شيء عنه، كما أن المستخدمين قد طالبوا بإتاحته على متجر التطبيقات لكي يتمكنون في استخدامه في فحص أداء هواتفهم! فهل تفعل أبل هذا؟ شاركنا توقعك..

المصدر: Cult of Mac

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد