Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

لماذا تعطلت خدمة الـ”فويس نوت” والصور في تطبيق “واتس آب” مساء الامس ؟؟؟؟؟؟

تعطلّت خدمة تطبيق “واتس آب” في جميع دول العالم، مساء الامس فلم يستطع عدد من مستخدمي التطبيق إرسال الصور و الـ”فويس نوت” إلى بعضهم البعض، بينما ظل تبادل الرسائل متاح إلى الآن.

ودشن مستخدموا التطبيق هاشتاج “#whatsappdown” عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في محاولة لمعرفة الأسباب.

وجاء عطل “واتس آب” عقب تهاوي التطبيقات المملوكة لشركة “فيس بوك” وهى “انستجرام” و”ماسنجر”.

يذكر أن موقع “واتس آب” الذي يقع مقره في كاليفورنيا واشترته “فيس بوك” عام 2014 مقابل 19 مليار دولار، هو من بين أكثر خدمات التراسل الفوري شعبية في العالم.

وعجز عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن كتابة منشورات أو تحميل صور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيه تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

ولجأ “فيس بوك” إلى “تويتر” ليوجه رسائله لمستخدميه، إذ تفاعل الحساب الرسمي للمنصة الشهيرة عبر موقع التدوينات القصيرة مع مستخدميه الذين يعانون من مشاكل في استخدام الموقع، مؤكدا عمل القائمون على الموقع على حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمون.

وكتب الحساب الرسمي للموقع عبر “تويتر”: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

ثم عاد من جديد ليقول: ” فيس بوك لم يتعرض لهجمات إلكترونية تسمى DDoS”، نافيا كونها سبب العطل الذي ضرب شبكة التواصل الشهيرة حول العالم.

وأضاف: “نحن نحاول العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، ولكن يمكننا تأكيد أن المشكلة لا تتعلق بهجوم DDoS”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد