أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

تعرف على البيانات التي يرسلها تطبيق واتس اب إلى فيسبوك

مهدي عكنان

تؤكد شركة واتس اب أنها لا تشارك محتوى محادثاتك مع فيسبوك، وبعد تحديث شروط الخدمة لن يتغير هذا الأمر، وتؤكد أن هذه المحادثات تظل محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف آخر، ولا يمكن قراءتها بواسطة أي شخص حتى التطبيق بحد ذاته.

واتس اب

وتتضمن البيانات التي يمكن للتطبيق مشاركتها رقم هاتفك واسم حسابك، أضف إلى ذلك أنه يمكن جمع المزيد من المعلومات التفصيلية عنك المعروفة باسم البيانات الوصفية ومشاركتها مع فيسبوك.

وبالنسبة للبيانات الوصفية فتعتبر أداة قيمة لتحليل الاتصالات بين الأشخاص، حيث لا تحتاج الشركة إلى محتوى الرسالة لتتبع الأشخاص، وذلك لأن أنماط النشاط التي تحتويها تخبر الشركة كل شيء عن المستخدم.

وتؤكد واتس اب إن”البيانات التي تشاركها مع فيسبوك هي لأغراض معينة، كمنع البريد العشوائي مثلاً، وليس لاستهداف المستخدم بالإعلانات”.

وتوضح أيضًا أنها لا تشارك جهات الاتصال مع فيسبوك، وليس هناك خطط للقيام بذلك، ولكن تظل بعض عمليات مشاركة بيانات تطبيق مبهمة وغامضة.

كيف تقيّد مشاركة بياناتك مع فيسبوك؟

لدى فيسبوك العديد من التطبيقات والخدمات بما في ذلك التطبيقات الشهيرة مثل فيسبوك وواتس اب وإنستاجرام بالإضافة إلى 91 خدمة وتطبيق.
ويمثل الحد من مشاركة بياناتك مع فيسبوك عند استخدام هذه الخدمات والطبيقات تحديًا قوياً، خاصة مع وجود عمليات تتبع تحدث بين تطبيقات التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى عبر الويب.

ويمكنك من خلال بعض الخطوات أن توقف مشاركة بياناتك، مثل عدم التسجيل ضمن مواقع الويب باستخدام فيسبوك.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تصفح فيسبوك عبر متصفح الويب وليس التطبيق، واستخدم تطبيق واتساب في هاتف ثانوي وليس هاتفك الرئيسي.

المصدر :aitnews

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد