أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

بعد وفاة طفلة، التطبيق الشهير TIK TOK يمثل أمام القضاء

مهدي عكنان

تقاضي أم في ولاية بنسلفانيا الأميركية تطبيق TIKTOK وشركتها الأم ByteDance بزعم أن التطبيق أوصى بتحدي الاختناق لابنتها، وتوفيت الطفلة البالغة من العمر عشر سنوات بعد أن شاركت في تحدي الجرأة المميت.

وقالت تاوينا أندرسون إن ابنتها نيلاه أندرسون ، شاركت في “تحدي الإغماء” بعد ظهور التحدي على صفحة التوصيات الخاصة بالطفلة نيلاه For You في ديسمبر الماضي، وفقًا للشكوى التي تم تقديمها يوم الخميس.

تيك-توك

ويختبر “تحدي الإغماء” قدرة المشاركين على خنق أنفسهم باستخدام الأدوات المنزلية حتى يفقدوا وعيهم، ثم القيام بتسجيل العملية و مشاركتها مع مستخدمي تيك توك الآخرين بعد استعادة وعيهم.
ووفقًا للشكوى، وجدت أندرسون ابنتها نيلاه بلا حراك في غرفة نومها في 7 ديسمبر ونقلتها إلى المستشفى، وماتت الفتاة بعد خمسة أيام.

وفقًا للدعوى ، نتج عن التحدي أربع حالات وفاة أخرى على الأقل، لكن تيك توك لم يصحح خوارزميته لمنع المستخدمين من متابعة هذا التحدي، ولم يقم المدعى عليهم في تيك توك باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة حتى لا تنخفض نسبة مشاركة مستخدمي التطبيق، وبالتالي تحقيق أرباح أقل للشركة”.

وبعد أن تحدثت أندرسون لأول مرة إلى وسائل الإعلام حول وفاة ابنتها، قال متحدث باسم تيك توك لصحيفة نيويورك بوست في ديسمبر: “هذا التحدي مزعج، ويبدو أن الناس يتعلمونه من مصادر أخرى غير تطبيق تيك توك، يسبق منصتنا بوقت طويل ولم يسبق له أن كان رائجا عبر تيك توك”.

قال محامي أندرسون لوكالة بلومبرغ إن:”تحدي الإغماء موجود أيضًا في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، لكن تحليل الطب الشرعي لهاتف نيلاه المحمول أظهر أنها كانت تستخدم تيك توك في هذا التحدي”.

فيما قال متحدث باسم تيك توك لموقع Insider إن الشركة لن تعلق على الدعوى، ولم يُظهر البحث عن علامة التصنيف blackoutchallenge# على تيك توك والذي قامت به Insider أي نتائج اليوم الجمعة.

في العام الماضي، صور مستخدمو تيك توك أنفسهم وهم يخوضون تحديًا خطيرًا لصناديق الحليب، حيث كان الناس يتسلقون صناديق حليب غير آمنة مكدسة في هرم، وفي عام 2019، شارك مستخدمو يوتيوب مقاطع فيديو لهم وهم يقومون بمهامهم اليومية معصوبي العينين، بما في ذلك القيادة، وكان هناك أيضًا تحدي Tide Pod الشهير لعام 2017 حيث تحدى الشباب بعضهم البعض لتناول كبسولات منظفات الغسيل ونشر ردود أفعالهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وأزال كل من فايسبوك و يوتيوب و انستغرام مقاطع الفيديو الخاصة بهذا التحدي لاحقا.

المصدر : businessinsider

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد