أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

افتتاح مرتقب لمتجر شركة ميتا ..افضل طريقة لفهم الواقع الافتراضي هو تجربته

مهدي عكنان

بعد النجاح الكبير الذي حققته متاجر Apple Stores، والتي كانت قد افتتحت أولى فروعها في عام 2001، حاولت الشركات التقنية الكبرى تكرار هذه التجربة، فرأينا ظهور متجر Microsoft، ومتجر Amazon 4-Star، والآن حان دور شركة ميتا Meta لتطلق متجرها الخاص تحت إسم Meta Store .

حتى الآن، يبدو أول متجر Meta مشابهاً لتوقعاتنا, ويقع المتجر في بورلينجيم بولاية كاليفورنيا – بالقرب من Meta Reality Labs – ويتميز بمزيج من الألواح الخشبية والإضاءة المستقبلية كأنها تصرخ “نحن شركة تكنولوجيا”، كما يبدو المتجر كأنه مقتطع من مقر وادي السيليكون مع إضافة بعض الأدوات لملء الفراغ، لكن على الأقل يبدو مختلفًا عن متجر Apple .

هذه الأدوات هي بالطبع مجموعة الأجهزة الخاصة بـ Facebook، بما في ذلك سماعة الرأس Quest 2 VR، وشاشة الاتصال عبر الفيديو، ونظارات Ray-Ban التي تحمل الكاميرا.

متجر ميتا

يبدو أن هدف Meta Store بسيطاً وهو، حثّ الأشخاص على تجربة الواقع الافتراضي، وقال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج في معرض حديثه عن إطلاق المتجر :”أفضل طريقة لفهم الواقع الافتراضي هو تجربته”.

وأضاف أنه” في المتجر الجديد، يمكن لأي شخص أن يجرب تطبيقات شهيرة عبر سماعات الرأس Quest 2، ويشارك تجربته على حائط كبير ليراه الأصدقاء، كما يمكن تجربة المنتجات الأخرى مثل Ray-Ban Stories و Portal، والتعرف على ما هو قادم من عالم Metaverse”.

وفقًا لـ Meta، لقد تم اختيار المتجر بمساحة صغيرة نسبياً، وتبلغ حوالي 1550 قدمًا مربعًا ، لخلق “تجربة تفاعلية”، على عكس متاجر ِApple التي تتميز بمساحاتها الشاسعة .

متجر ميتا

إلى جانب إطلاق المتجر الفعلي، أضافت Meta خانة ” تسوق” جديدة عبر Meta.com ، وهذا دليل إضافي على أن الشركة تحاول التسويق لأجهزتها بشكل أكبر .

يفتح المتجر للجمهور في 9 أيار /مايو، ومن المفاجئ أن تأخذ Meta كل هذا الوقت لخوض تجربة البيع بالتجزئة، ربما لأن الوباء جعل الجمهور يتردد في مشاركة الأجهزة وسماعات رأس الواقع الافتراضي مع الغرباء،على كل حال سيحدد الوقت ما إذا كان هذا التردد سيزول في الأشهر القادمة.

المصدر : thenextweb

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد