أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

الخيول العربية تدخل العالم الرقمي NFT

مهدي عكنان

يطلق مربط الشيخ في الإمارات العربية المتحدة المعروف بخيوله العربية الأصيلة، مساراً استراتيجياً جديداً لتلبية الطلبات المتزايدة على الرموز الغير قابلة للاستبدال (NFT).

NFT

تقوم مزرعة الخيول بإعداد أكبر تشكيلة لها من الخيول العربية الأصيلة للتقييم الرقمي الجديد بالتعاون مع الشركة المتخصصة بالإستثمار في الحلول المبتكرة Atria Holdings والمنصة المصرفية Finvault.

وقد وحّدت الجهتان جهودهما لبناء سوق NFT للخيول العربية، مما يبّشر بعصر رقمي لهذه الخيول عالية القيمة.

تم تصميم NFT، التي من المتوقع أن تكون الأولى من نوعها، للسماح للمستثمرين بالتداول في الخيول العربية الأصيلة الحقيقية باستخدام العملة الرقمية.

كما سيتم تسعير NFT على نطاق رقمي، لتلبية الطلب المتزايد على فرص الاستثمار الافتراضية، والتي سيتم إستخدامها بشكل أكبر في الاستخدامات المعقدة مثل محاكاة السباق وتربية الأحصنة والألعاب.

ما هي الـ NFT؟

الـ NFT هي مختصر لـ Non-Fungible Token أيّ الرموز غير القابلة للاستبدال، وهي عقودُ تملّك ذكية لأصول رقمية في معظم الأحيان ولأصول حقيقة أحيانًا، ومن يبتاع هذه العقود ويملكها يكون مالكًا لأصولها.

إن جملة “غير قابلة للاستبدال” تعني باختصار أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

كيفية شراء وتداول الرموز غير القابلة للإستبدال؟

إن هذه الرموز لا تُشترى إلا بالعملات الرقمية، ولذلك فإن امتلاكك محفظة رقمية لتداول العملات الرقمية يعدّ الخطوة الأولى لهذه العملية.

وفي ما يلي خياران من تطبيقات المحافظ الرقمية التي يمكنك استخدامها لشراء رموز لـ NFT

1- Coinbase
2- Wallet MetaMask

لا تقتصر الخيارات على هذين التطبيقين فحسب، فهناك العديد من التطبيقات الأخرى.

وقد بدأت بعض الأسواق الرقمية مؤخرًا بالتنافس على حيازة أكبر منصة لبيع هذه الرموز الفريدة، ومن هذه الأسواق: SuperRare، وNifty Gateway، وأخيرًا OpenSea الذي يُتوج كأبرز هذه الأسواق وأكثرها شهرة.

ما هي أشكال NFT التي يمكن بيعها؟

من الممكن بيع أي أصل رقمي أو ملف رقمي كـ NFT، بما في ذلك الموسيقى والرسومات ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gifs وأي نسق رقمي آخر، لكن معظم الرموز غير القابلة للاستبدال الآن متعلقة بالفن الرقمي، كما يمكن أن تكون تغريدة على تويتر، حيث باع جاك دورسي الشريك المؤسس لتويتر إحدى تغريداته كـ NFT مقابل ما يقرب من 3 مليون دولار أمريكي.

يعتقد البعض أن NFT أشبه بجمع التحف والقطع الفنية فيما يظن آخرون أنها ليست سوى فقاعة ستنفجر قريباً.
بكل الأحوال لابد من الإشارة الى أن الـNFT و التجارة الرقمية بشكل عام عبارة عن مجال سريع التطور، لذلك من الضروري الاطلاع المستمر على آخر التطورات في هذا المجال، وتوخي الحيطة والحذر قبل اتخاذ قرار الخوض فيه.

المصدر : me.mashable

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد