أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

نسخ محّدثة من Logic Pro وFinal Cut Pro بميزات جديدة وقوية

تطورهائل يتمتع به أداء الفيديو بوضوح 8K بفضل Final Cut Pro، ويتميز Logic Pro بمجموعة كاملة من أدوات إبداع الموسيقى بميزة الصوت المكاني.

حدّثت آبل Final Cut Pro ‏و Logic Pro‏ بميزات جديدة وقوية للمحترفين المبدعين مع تحسينات تحقق أقصى استفادة من قوة وأداء شريحة M1 Pro وM1 Max في جهاز MacBook Pro الجديد كلياً. يمكن لمحرري الفيديو الاحترافيون الاستفادة من Final Cut Pro في جهاز MacBook Pro الجديد لأداء مهام لم تكن ممكنة من قبل على أجهزة Mac مثل القدرة على تشغيل سبعة مسارات بوضوح 8K وتنسيق ProRes أوتعديل الألوان بدقة HDR على فيديو بوضوح 8K مع شاشة Liquid Retina XDR display الجديدة —الأولى في أي جهاز نوت بوك. يقدم Final Cut Pro أيضاً ميزة تتبع العناصر الجديدة والتي تستخدم التعلم الآلي للتعرف تلقائياً على الوجوه والأجسام ومضاهاة حركتهم لإنشاء عناوين رائعة بجودة سينيمائية ومؤثرات على أي جهاز Mac. Logic Pro هو برنامج احترافي لابتكار الموسيقى من شركة Apple ويأتي الآن بمجموعة كاملة من الأدوات لتأليف موسيقى الصوت المكاني — يتيح هذا البرنامج المجال لأي أحد أن يمزج أغانيه وأن يصدرها بتقنية Dolby Atmos من أجل Apple Music. ويمكن للموسيقيين أن يستخدموا مكونات إضافية للتسجيل لغاية 3x في MacBook Pro الجديد كلياً مع شريحة M1 Max. Final Cut Pro وLogic Pro هما من التطبيقات الشاملة التي تعتمد على الأداء غير المسبوق والقدرات الاحترافية لنظام macOS Monterey، وسيتوفر كلاهما اليوم على Mac App Store.

قال بوب بورتشرز، نائب رئيس شركة Apple لقسم تسويق المنتجات حول العالم: ”يستخدم أكثر الأشخاص إبداعاً في العالم برنامجي Final Cut Pro وLogic Pro وجهاز Mac لإبداع الأفلام والبرامج التلفزيونية والأغاني والمقاطع الصوتية التي لا تنسى ونتسمتع بها جميعاً” وتابع قائلاً: ” بفضل اجتماع الميزات القوية الجديدة لبرنامجي Final Cut Pro وLogic Pro إلى جانب الأداء غير المسبوق لجهاز MacBook Pro المدعوم بشريحتي M1 Pro وM1 Max الجديدتين كلياً، سيتمكن المحترفون من رفع سقف إبداعاتهم كما لم يفعلوا من قبل.”

Final Cut Pro 10.6

يأتي Final Cut Pro بميزات جديدة ومبتكرة تسمح للمحررين بإبداع رسومات بخاصية تتبع الحركة وبتعديل النمط السينمائي للفيديوهات المسجلة على جهاز iPhone 13 وiPhone 13 Pro. يحقق التطبيق أقصى استفادة من التحسينات المهمة للأداء بفضل شريحتي M1 Pro وM1 Max في جهاز MacBook Pro الجديد كلياً. ويمكن لمحرري الفيديو تشغيل سبعة مسارات 8K وتنسيق ProRes بوضوح كامل — أكثر من 230 بكسل — وتصدير فيديوهات بتنسيق ProRes بسرعة 5x أعلى من السابق. ويقدم تحديث اليوم ميزة تتبع العناصر الجديدة والتي تسمح لمحرري الفيديو إنشاء رسومات متحركة تخطف الأبصار بدقتها ويمكنها تتبع حركة الوجوه أو العناصر في الفيديو، كل ذلك بسرعة وسهولة. وأصبح تحليل تتبع العناصر أسرع لغاية 5x في جهاز MacBook Pro مقاس 16 انش الجديد، ويستفيد التحليل أيضاً من قدرات التعلم الآلي للمحرك العصبي في شريحة Apple silicon لتسريع عملية التعرف على الوجوه والعناصر في الفيديو.

ويمكن بكل سهولة تعديل الفيديوهات المسجلة بالنمط السينمائي على عائلة iPhone 13 الجديد باستخدام Final Cut Pro وMotion، وهو ما يمنح المحررين القدرة على تعديل تأثير العمق لأي لقطة واستخدام الأطر الرئيسية لتغييره مع مرور الوقت. وتكفي ضغطة بسيطة على الوجوه أو العناصر في العارض ليتمكن المحررون من إضافة أو حذف نقاط التركيز، وهذا كله دون الحاجة لإعادة التصوير.

وتم اليوم تحديث التطبيقات المصاحبة لبرنامج Final Cut Pro مثل Motion وCompressor. وبفضل وجود تطبيق Motion على جهاز MacBook Pro الجديد يمكن تصيير المشاريع المعقدة بسرعة أعلى مرتين وتشغيل 2 فيديو بدقة 8K بمعدل أطر أسرع لغاية 5x. ويمكن الآن لفناني الرسومات جمع تتبع العناصر مع الأقنعة والأشكال والعناصر ثلاثية الأبعاد والسلوك والفلاتر للحصول على تأثيرات بصرية مدهشة. يضيف فلتر الألوان المتوهجة الجديد إشراقة تخطف الأبصار للصور والأشكال والرسائل، وغيرها الكثير.

في جهاز MacBook Pro الجديد يستطيع Compressor تحويل الترميز HEVC بسرعة أعلى لغاية مرتين، ويمكنه تحويل الترميز لفيديوهات بتنسيق ProRes بسرعة تصل إلى 10 مرات أعلى. ولأول مرة يستطيع Compressor أيضاً تحويل الترميز لملفات الفيديو بتنسيق Canon Cinema RAW Light لتنسيقات احترافية أخرى مثل تنسيق ProRes وH.264، بينما تسهل Watch Folders من ترميز المحتوى تلقائياً ووضعه في مجلد مختار في ملف النظام.

Logic Pro 10.7

يمثل الصوت المكاني الجيل القادم من الأصوات بفضل تجربة الصوت المبتكرة التي يقدمها وبالصوت متعدد الأبعاد بالغ الوضوح. ويقدم Logic Pro مجموعة كاملة من الأدوات للمزج والتصيير تسمح للجميع أن يبدعوا أغانيهم وهي متوافقة مع Apple Music مثل ملفات Dolby Atmos الموسيقية. ويستطيع الموسيقيين والمنتجين ومهندسي الصوت التوسع في مشاريع الستيريو لتصل إلى القنوات المحيطة المدعمة بتكنولوجيا Dolby Atmos وذلك باستخدام الميكسر الجديد وعناصر التحكم.بالإضافة إلى تحديث 13 مكوناً إضافياً ضمن Logic Pro — وتشمل Space Designer وLimiter وLoudness Meter وTremolo — للاستفادة من هذه الميزة المبتكرة الجديدة. وحال نشر الأغاني على Apple Music سيتمكن المستمعون من الاستمتاع بتجربة صوتية غامرة على أجهزهتهم بدعم من ميزة الصوت المكاني. بفضل جهاز MacBook Pro الجديد سيدخل أداء الموسيقيين فئة محطات العمل لإنشاء مزيج هائل من الصوت المكاني ويمكنهم سريعاً تحميل نماذج مكتبات كبيرة واستخدام إضافات للتسجيل لغاية 3x أكثر.

والآن يأني Logic Pro في جميع حزم المنتجين الجديدة1والمطروحة في GarageBand‏ هذا الصيف. ويمكن للموسيقيين استخدام دقات وحلقات ونماذج مصممة من أفضل المنتجين بما في ذلك بويز نويز ومارك ليتيري وأوك فيلدر وSoulection وTake A Daytrip وتوم ميش وتراك جيرل. ويمكن لمستخدمي Logic الوصول إلى 2,800 حلقة جديدة و50 حزمة جديدة و120 ملف صوتي جديدة ليستخدموها في أغانيهم الخاصة — وجميعها خالية من حقوق الملكية. ويتميز التحديث الجديد بمشرع الأغاني المتعددة الأصلي للأغنية الناجحة “Montero (Call Me by Your Name)” للفنان Lil Nas X – ويشمل مزيج للأغنية بالصوت المكاني وتنسيق Dolby Atmos.

الأسعار والتوفر

  • يتوفر Final Cut Pro 10.6 اليوم تحديثاً مجانياً للمستخدمين الحالين وبسعر1,099.99 د.إ  للمستخدمين الجدد في متجر Mac App Store. 
  • ويتوفر أيضاً اليوم Motion 5.6 وCompressor تحديثاً مجانياً للمستخدمين الحالين وبسعر 184.99 د.إ لكل مستخدمٍ جديد في متجر Mac App Store. 
  • يتوفرLogic Pro 10.7 اليوم أيضاً تحديثاً مجانياً للمستخدمين الحالين وبسعر749.99 د.إ للمستخدمين الجدد في متجر Mac App Store.
  • يمكن لمستخدمي جهاز Mac التسجيل للاشتراك التجريبي المجاني لتجربة Final Cut Pro وأيضاً اشتراك تجريبي مجاني لتجربة Logic Pro. لمزيد من المعلومات ، تفضل بزيارة ‏apple.com/final-cut-pro‏ وapple.com/logic-pro‏ . يمكن للعملاء المعنيين بالتعليم شراء باقة التطبيقات الاحترافية للتعليم بسعر749.99 د.إ.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد