أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيف تشغل تطبيقين واتساب على هاتف واحد وأجهزة متعددة؟

يتربع واتساب WhatsApp على عرش أفضل تطبيقات المراسلة في العالم، فهو بلا شك تطبيق المراسلة المفضل لدى المستخدمين مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا، وأكثر من 60 مليون رسالة يتم إرسالها يوميا.

وبسبب شعبية واتساب الكبيرة، ومع وجود عدد لا يحصى من الهواتف ثنائية الشريحة، يمتلك العديد من الأشخاص أكثر من حساب على خدمة WhatsApp، وبينما تقدم العديد من الهواتف دعما مدمجا للاستخدام المتزامن لتفعيل تطبيقين في نفس الوقت، إلا أنها تطلب أرقاما مختلفة، ولكن يتطلب إصدار الويب WhatsApp Web نهجا منفصلا، بحسب ما ذكره موقع “newsbytesapp”

وفي الوقت الحالي، تقدم بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل OPPO وXiaomi وHonor وVivo طرقا مدمجة لإعداد حسابات مزدوجة من تطبيق واتساب، ولكن لا تقدم أجهزة آيفون مثل هذا الدعم لتشغيل تطبيق من واتساب في الوقت نفسه.

كيفية تشغيل تطبيقين واتساب على أجهزة أوبو وهونر وشاومي

أولا: إذا كنت تملك هاتفا ذكيا من إحدى العلامات التجارية شاومي أو أوبو أو هونر، قم بتنزيل تطبيق واتساب من متجر غوغل بلاي.

ثانيا: بعد ذلك، افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، واضغط على خيار يدعى “التطبيقات المزدوجة” بهاتف شاومي، أو ‘التطبيق التوأم” بالنسبة لأجهزة هونر، أو “Clone App” على طرازات أوبو، بناءا على الشركة المصنعة لجهازك.

ثالثا: سترى قائمة بالتطبيقات المدعومة، وميزة تبديل لتشغيل الاستنساخ بجوار التطبيق من بينهم واتساب.

رابعا: شغل زر التبديل لتطبيق واتساب وسيكون لك مطلق الحرية في استخدام أكثر من حساب على خدمة واتساب بنفس الهاتف.

كيفية استخدام ميزة تعدد الأجهزة من واتساب

ومن أجل تفعيل خاصية “الأجهزة المتعددة”، قم بتنشيط الإصدار التجريبي للميزة على هاتفك الذكي أولا من خلال:

– افتح تطبيق واتساب على هاتف أندرويد أو آيفون، ثم انقر على الثلاث نقاط الرأسية ومن القائمة المنسدلة اضغط على خيار الأجهزة المرتبطة.

– بمجرد فتح صفحة إعدادات الخاصة بميزة الأجهزة المرتبطة، سيرسل إليك واتساب إشعارا للاشتراك في الإصدار التجريبي للأجهزة المتعددة.

– تطلب منك الرسالة تجربة التحسينات الجديدة والانضمام إلى الإصدار التجريبي الخاص بالأجهزة المتعددة، واستخدام واتساب على ما يصل إلى 4 أجهزة إضافية في وقت واحد دون الحاجة إلى أن يبقى هاتفك متصلا بالإنترنت، انقر على زر تم.

– انقر على خيار إصدار تجريبي للأجهزة المتعددة، ومن صفحة المعلومات الخاصة بالميزة اضغط على خيار الانضمام إلى الإصدار التجريبي.

– سيخبرك واتساب بأنك مشترك بالإصدار التجريبي، قم بالعودة إلى شاشة الأجهزة المرتبطة وابدأ خطوات ربط حسابك بجهاز آخر.

– قم بإلغاء تأمين حسابك إذا كنت قد قمت بتفعيل خيار قفل البصمة على واتساب، ثم إقران حسابك على إصدار الويب من الخدمة على جوجل كروم على سبيل المثال.
– بمجرد مسح رمز QR، انتظر ثواني قليلة، وسيبدأ واتساب بتنشيط حسابك على الجهاز الجديد ومزامنة سجل الرسائل الخاص بمحادثاتك.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد