أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

قبل شراء لابتوب جديد.. انتبه لهذه الأمور الخمسة!

يستعد طلبة الجامعات والمدارس للعودة والانتظام في صفوف الدراسة بداية سبتمبر المقبل، ومع البدء في عام دراسي جديد يحتاج الكثيرون من الطلبة شراء لابتوب جديد ليرافقهم في مسيرتهم الدراسية بعدما أصبح الحاسوب الآلي لا غنى عنه، لكن حالة من الحيرة تنتاب الكثيرين منهم خاصة مع وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات بمواصفات وأسعار متفاوتة.

و بحسب موقع “تك رادار” التقني، هناك 5 نصائح هامة عليك اتباعها قبل شراء أي لابتوب جديد.

أولًا: لا تنخدع بالسعر الرخيص، قد تجد لابتوب بأسعار زهيدة لكنها أيضًا بإمكانيات محدودة للغاية، بعد عام واحد من شرائك جهاز رخيص ستعاني ولن تستطيع أن تعمل عليه وتصارع وأنت تقوم بمهامك اليومية عليه، ولذلك فهي خطوة للتوفير الزائف، لأنك بعد أقل من عام ستحتاج لشراء جهاز آخر.

من الحكمة شراء جهاز بذاكرة وصول عشوائي وكمية تخزين مناسبة حتى لو كنت لا تعتقد أنك بحاجة إليها الآن.

ثانيًا: يجب أن تعرف أن جهاز الكمبيوتر المحمول ذو الشاشة البراقة والساطعة والمثالية للاستخدام في الهواء الطلق عادة ما تسحب الكثير من طاقة البطارية، وهو ما لا تحتاجه في حالة شرائك لابتوب للاستخدام وقت المحاضرات، كما أن تطبيقات الألعاب أو التطبيقات العلمية أو عرض الفيديو سوف يستنزف البطارية بسرعة كبيرة، كما أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر قوة ذات الشاشات الأكبر أثقل بكثير في التنقل.

إذا كنت ستحتاج العمل على اللابتوب في الهواء الطلق والشمس الساطعة ستحتاج إلى شاشة بمدى سطوع بدرجة لا تقل عن 300 شمعة، أو الأفضل أن تكون 400 شمعة.

ثالثًا: اختر نظام التشغيل المناسب لك، هناك ثلاثة أنظمة تشغيل رئيسية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وهي “ويندوز10” و macOS و “كرووم”، حيث يحدد اختيارك لنظام التشغيل التطبيقات التي يمكنك تشغيلها عليها.

فنظام تشغيل “كرووم”هو نظام تشغيل الهاتف المحمول من جوجل وهو يشبه إلى حد ما هاتف أندرويد في حقيبة الكمبيوتر المحمول؛ سريع و يعتمد بشدة على خدمات جوجل، بينما macOS رائعًا ولكنه متاح فقط على أجهزة كمبيوتر “ماك” النقالة المعروفة بثمنها الباهظ غير المناسب لطلبة الجامعات والمدارس.

أما مع نظام تشغيل “ويندوز”، يكون الخيار أوسع بكثير عن الخيارين السابقين لأنه المتاح على معظم الأجهزة المحمولة.

رابعًا: اهتم بنظام التبريد للجهاز ومكان فتحات التهوية، تصبح أجهزة الكمبيوتر المحمولة ساخنة مع الاسخدام، وكلما زادت قوة الكمبيوتر المحمول وصعوبة تشغيله، زادت سخونته، تضع الشركات المصنعة المختلفة أنظمة تبريد مختلفة جدًا في أجهزتها.

لذلك من المهم أن تفحص نظم التبريد إذا كانت مناسبة لكثيرة الاستخدام والنظر إلى فتحات التهوية ومكانها المخصص حتى لا تسدها  بواسطة الأرجل أو الملابس.

خامسًا: اهتم بوحدة المعالجة المركزية والحصول على معالج قوي يمكنه أن يتحمل الاستخدام اليومي والأعباء والمهام المختلفة، وتقدم شركة انتل معالجات من فئة Core i3 و Core i5 و Core i7، والتي يمكنها أن توفر أفضل أداء لإنجاز مهامك، وكلما ارتفعت الفئة كلما أصبح الأداء وسرعة استجابة الجهاز للأوامر أسرع. 

صدى البلد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد