أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مجدداً.. شروط جديدة من واتساب تثير الجدل

لم تتوقف شركة واتساب، عن أثارت غضب مستخدميها منذ بداية العام الجاري حتى الآن، فبعد أن أعلنت في شهر يناير الماضي، عن تحديثاً جديداً لشروط وسياسة خصوصية الخاصة بمنصتها، والتي قوبلت بغضبا عارم من مستخدمي تطبيق الدردشة عالميا، بسبب انتهاكها لخصوصيتهم، واليوم، أصدرت WhatsApp شروطا أخرى جديدة قد تثير الجدل بشأن التطبيق العالمي.

وحسبما ذكر موقع “livemint”، أعلنت شركة “واتساب”، عن سياسة الاستخدام الجديدة التي تخص حسابات مستخدمي المنصة، بما في ذلك الأمور الخاصة بفترة نشاط الحساب، وإمكانية قيام الشركة بحذف بيانات والحسابات غير النشطة لفترة محددة.

وذكرت شركة واتساب، عبر قسم الأسئلة الشائعة الخاص بالتطبيق، قائلة إنه من أجل الحفاظ على الأمان والحد من الاحتفاظ بالبيانات على خوادمنا، بالإضافة إلى حماية خصوصية مستخدمينا، سيتم حذف حسابات واتساب بشكل عام بعد فترة معينة من عدم النشاط.

هكذا يمكن لـ واتساب حذف حسابك

ووفقا لما ذكره موقع “wabetainfo”، المتخصص في رصد أخبار تطبيق التراسل الجديدة، فأن شركة واتساب حدثت سياستها الخاصة بالحسابات غير النشطة للتخلص من البيانات الزائدة التي لم يعد مالكو تلك الحسابات بحاجة لها، وأو كما تتدعى الشركة للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وتنص سياسة واتساب الجديدة، أنه يحق للشركة حذف الحسابات “غير النشطة” بعد فترة طويلة من عدم النشاط، إلا أنها تشترط حالتين مختلفان تؤدي إلى إغلاق الحسابات الشخصية لعدم النشاط على المنصة، وهي كالآتي:

الحالة الأولى: الحذف بعد 120 يومًا من عدم النشاط على واتساب:

تنص السياسة الجديدة على أنه يحق للشركة حذف حساب واتساب بشكل عام بعد 120 يومًا من عدم النشاط، ووفقا للشركة يعتبر الحساب غير نشط إذا لم يكن متصلاً بالإنترنت خلال هذه المدة، ولكن إذا قام المستخدم بفتح التطبيق وكان الهاتف غير متصلا  بالإنترنت، فسيتم اعتبار الحساب غير نشط.

وأكدت واتساب أن محتوى البيانات والرسائل المخزن محليًا على هاتف المستخدم سيبقى حتى يتم حذف ملف التطبيق من على الجهاز، وعندما يقوم المستخدم بإعادة تسجيل الدخول إلى حساب واتساب على نفس الجهاز، سيظهر المحتوى المخزن محليًا مرة أخرى، ولكن في هذه الحالة سيتم إزالة جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم من خوادم تطبيق الشركة.

الحالة الثانية: الحذف بعد 45 يومًا من عدم النشاط على واتساب:

تحذر سياسة الاستخدام الجديدة من أنه يحق للشركة حذف حساب واتساب بعد 45 يومًا من عدم النشاط في حالات معينة:

– يمكن لـ واتساب حذف الحسابات غير النشطة لمدة قصيرة تبلغ 45 يوماً، وإذا لما تستخدم التطبيق خلال هذه الفترة، ولكن قمت بتسجيل ادخول إلى حسابك مرة أخرى قبل نهاية مدة الـ 120 يوما، مع الأخذ في الاعتبار أنك تستخدم نفس الجهاز فلن يحذف واتساب حسابك.

– إذا كان الحساب غير مستخدم لمدة 45 يومًا، ثم تم تنشيطه حديثًا على جهاز محمول مختلف، فأن ذلك يعتبر بمثابة علامة على إعادة تدوير الرقم وانتقال ملكيته إلى شخص آخر، لذلك ستقوم واتساب بإزالة بيانات الحساب القديمة المرتبطة برقم الهاتف، مثل صورة الملف الشخصي وقسم حول، من أجل الحفاظ على خصوصية وأمان مالك الرقم القديم.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد