أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تطبيق ooniprobe يعلمك إذا كان الإنترنت الخاص بك مراقب

من المهم جداً مراقبة الاتصال بالإنترنت لمعرفة حالة هذا الاتصال إن كان مراقباً من قبل إحدى الجهات أو هناك حظر لبعض المواقع، بالإضافة إلى مراقبة سرعة الاتصال بالإنترنت وأداء شبكة الاتصال الخاصة بك ولكن هذا ليس بالأمر السهل ويتطلب تقنيات متقدمة لتحقيقه، وقد سعى الكثير من مستخدمي الإنترنت للحصول على مثل هذه التقنيات أو إيجاد برمجية معينة تساعدهم على تحقيق ذلك.

مشروع Tor حل هذه المعضلة مع إطلاقها تطبيقها الجديد ooniprobe الذي يتيح مراقبة اتصالك بالإنترنت بشكل كبير ويقوم بالكثير من المهام التي تتعلق برقابة اتصالك بشبكة الإنترنت وحماية الاتصال وتحسين هذا الاتصال.

عند تشغيل تطبيق ooniprobe فإنه سيختبر سرعة شبكتك وأدائها بالإضافة إلى إظهار إن كانت الشبكة الخاصة بك مراقبة وكذلك تحديد المواقع المحجوبة عن الاتصال، وقد تم تطوير هذه الاختبارات من قبل المرصد المفتوح لتدخل الشبكة (أوني) Open Observatory of Network Interference (OONI) ، وهو مشروع البرمجيات الحرة (المندرج تحت مشروع Tor) والذي يهدف إلى كشف الرقابة على الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

بدأ العمل على تطبيق ooniprobe منذ عام 2012، وقد تم جمع الملايين من قياسات الشبكة في أكثر من 190 بلدا، وتحليل حالات كثيرة من تدخل الشبكة. تطبيق OONI يهدف إلى زيادة شفافية الرقابة على الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

للتحميل : اضغط هنا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد