أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

انتبه.. رسالة من 6 أرقام على واتساب تخترق حسابك

كشفت تقارير أن هناك عددا من الهاكرز يستهدفون مستخدمي تطبيق الدردشة الأشهر واتساب WhatsApp من خلال رسالة خطيرة يتم إرسالها للمستخدمين وعند الاستجابة لهذه الرسالة يقوم الهاكرز بسرقة كل بيانات المستخدمين الشخصية. 

وبحسب صحيفة ديلي ميرور البريطانية فإن الرسالة تكون عبارة عن 6 أرقام يتم إرسالها إلى هواتف المستخدمين عبر رسائل  SMS وبعدها يقوم الهاكرز بالاتصال على رقم الشخص الذي تم إرسال الرسالة له. 

وعند استجابة المستخدم للمتصل وتنفيذ طلبه بإرسال ال 6 أرقام يتم اختراق مستخدم واتساب فورا ، وسرقة جميع بياناته الشخصية بما فيها الرسائل والصور والتي يمكن من خلالها التحكم في حساباته البنكية.

وفقا للصحيفة فإن ال 6 أرقام التي يتم إرسالها على واتساب وطلبها مرة أخرى تكون هي رقم كود التحقق من واتساب والخاصة بالمستخدم فقط ولا يمكن إعطائها لأي شخص آخر. 

 ويجب على جميع المستخدمين في حالة  التأكد من الاختراق بالفعل ، أن يقوموا بإلغاء تنشيط حساباتهم عن طريق إرسال بريد إلكتروني على support@whatsapp.com  وسيتم حذف حساباتهم تلقائيًا إذا لم يتم الوصول إليهم لمدة 30 يومًا.

يمكن إعادة تنشيط نفس واتساب رقم على حساب مختلف وبمجرد حصولك على بطاقة SIM مكررة، وعندما تطلب إعادة التنشيط ، سيرسل لك واتساب رمزًا مكونًا من 6 أرقام يتعين عليك إدخاله، وبمجرد إدخال الرمز ، سيتم تسجيل خروج المخترق تلقائيًا من حسابك.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد