أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

إن لم توافق.. واتساب ستطبق عليك سياسة الموت البطيء

منذ أشهر قليلة، أثار قرار سياسة الخصوصية الجديدة في تطبيق الدردشة الأشهر واتساب WhatsApp، جدلا واسعا وغضبا كبيرا أدى إلى هروب أكثر من 400 مليون مستخدم في الهند وحدها إلى تطبيقات منافسة، فيما قام عدد آخر بحذف التطبيق ومهاجمته لانتهاكه الصريح لخصوصية المستخدمين، مما دفع واتساب بعد ذلك للانهماك في سلسلة من التبريرات والتوضيحات الخاصة بسياسته المصيرة للجدل.

وأكد تطبيق واتساب أن الموعد النهائي لسياسة الخصوصية الجديدة والموافقة عليها هو 15 مايو المقبل، ولكن مع عدم حذف الحسابات كما كان يهدد التطبيق بذلك في السابق، ولكن ستكون هناك عقوبات تدريجية تمهيدا للغلق النهائي للحسابات.

وبحسب موقع Tech Crunch، فإن سياسة خصوصية واتساب تثير تساؤلات كثيرة للغاية وغضب أكبر، ولكن قبل ذلك يجب معرفة أولا ما هي سياسة الخصوصية وعلام تنص: 

How to record a WhatsApp video call on Android | NextPit

ما هي سياسة خصوصية واتساب المثيرة للجدل؟ 

How to Share Your Location on WhatsApp on IPhone or Android
  • سيكون لدى الشركات خيار استخدام خدمات الاستضافة الآمنة من من فيسبوك لإدارة محادثات واتساب مع عملائها، والإجابة عن الأسئلة.
  • تستطيع الشركات إرسال معلومات مثل إيصالات الشراء، حيث إذا كنت تتواصل مع شركة ما، فيمكنها رؤية ما تقوله ثم استخدام هذه المعلومات للتسويق، التي قد تتضمن الإعلان على فيسبوك، حيث سيتم تصنيف المحادثات بوضوح مع الشركات التي تستخدم خدمات استضافة فيسبوك.
  • يتيح التفاعل مع ميزة التجارة في متاجر فيسبوك عبر تطبيق واتساب استخدام نشاط التسوق الخاص بالشخص لعرض الإعلانات ذات الصلة على فيسبوك وإنستجرام، حيث تعتبر هذه الميزة اختيارية وعند استخدامها، سيخبرك واتساب بكيفية مشاركة بياناتك مع فيسبوك.
  • يؤدي الضغط على أي إعلان في فيسبوك إلى طرح خيار إرسال رسالة إلى الشركة من خلال واتساب إلى السماح لـ فيسبوك بعرض المزيد من الإعلانات ذات الصلة.
  • لا تؤثر السياسة الجديدة على خصوصية الرسائل مع الأصدقاء والعائلة، حيث لا يمكن لواتساب أو فيسبوك رؤية الرسائل الخاصة، كما تقول الشركة إنها لا تحتفظ بسجلات لمن يرسلون رسائل أو أو يقومون بالاتصال في التطبيق.
  • لا يمكن لفيسبوك أو واتساب رؤية الموقع الجغرافي أو بيانات الموقع الخاص بالمستخدمين ولا تتم مشاركة جهات الاتصال من واتساب إلى فيسبوك.

مخاطر عدم قبول سياسة واتساب الجديدة

WhatsApp money transfer feature is back - Leaders

حرمان المستخدمين من استخدام المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرد عليها 
ومن المقرر أن يستمر واتساب بعد تاريخ 15 مايو في حث المستخدمين على قبول سياسة الخصوصية، مع إتاحة ميزات  الرد على المكالمات الصوتية وكذلك إجراء مكالمات الفيديو، ولكن بعدها بفترة قد لا يتمكن هؤلاء من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرد عليها في التطبيق إذا استمروا في تجاهل الموافقة على الشروط.

حظر المستخدمين من الدردشة 
وأكد واتساب  أن المستخدمين لفترة قصيرة سيتمكنون من تلقي المكالمات والإشعارات، لكن لن يتمكنوا من قراءة أو إرسال رسائل من التطبيق، كما سيتم حذف الحسابات غير النشطة عمومًا بعد 120 يومًا من عدم النشاط.

استحالة استعادة الحساب المحذوف من واتساب 
وبمجرد حذف الحساب، بعد تجاوز كل الفرص التي يقدمها التطبيق، سيقوم واتساب بحذف الحساب بعد عدم الاستجابة بفترة قد لا تكون قصيرة ولكن لا يمكن للمستخدمين استعادته حيث سيكون حذف الحساب دائمًا ولن يتم التراجع عنه.

عدم القدرة على استعادة النسخة الاحتياطية مرة أخرى 
سيتم حذف نسخة واتساب الاحتياطية بالكامل، حيث سيفقد المستخدمون نسخة واتساب الاحتياطية بالكامل، ومع ذلك، وتمنح الشركة المستخدمين خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حساباتهم قبل الحذف.

صدى البلد

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد