أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تيك توك ينضم إلى تحالف التكنولوجيا لحماية الاطفال

انضم تطبيق الفيديوهات الشهير ”تيك توك“ إلى تحالف التكنولوجيا الذي يضم أبل وغوغل وغيرها من كبرى الشركات التقنية؛ للعمل على حماية الأطفال من الاستغلال وإساءة المعاملة عبر الإنترنت.

وكشف ”تيك توك“ أن السبب في انضمامه للتحالف التكنولوجي هو الرغبة في تعميق النهج القائم على الأدلة للتدخل والمساهمة في معالجة سلامة الأطفال واستغلالهم.

وأضاف في بيان: ”كجزء من هذه الخطوة، ستنضم الشركة إلى التحالف والعديد من اللجان المكرسة لدفع حماية الأطفال إلى الأمام“.

وشدد التطبيق أيضا على بعض الضمانات التي يتم توفيرها لحماية القاصرين، حيث يتم تعيين حسابات الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاما على الوضع الخاص، ويمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما فقط استخدام ميزات البث المباشر والمراسلة المباشرة.

ويحظى ”تيك توك“ بشعبية كبيرة بين الشباب، واعتبارا من عام 2021، تبين أن 25% من مستخدمي التطبيق تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 19 عاما؛ لذلك من المنطقي أن يتخذ التطبيق خطوات إضافية لحماية هؤلاء الأفراد.

وكانت الشركة قد اتخذت العديد من الإجراءات بعد أن فرضت عليها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية غرامة قدرها 5.7 مليون دولار في عام 2019، حيث تبين أن ”تيك توك“ أخفق في التعامل مع بيانات الأطفال بشكل صحيح.

المصدر : إرم نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد