أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

احذر.. رسالة احتيالية من واتساب تسرق حسابك

يحاول المحتالون استخدام عدد من الطرق الاحتيالية للايقاع بالأشخاص فريسة طرقهم الملتوية عبر الإنترنت، عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن بين التطبيقات الأكثر عرضة لعمليات الاحتيال المخادعة والخطيرة هو تطبيق “واتساب”.

وحسبما ذكرت صحيفة “liverpoolecho” البريطانية، انتشرت على تطبيق “واتساب” رسالة خطيرة يتم تداولها على نطاق واسع بين مستخدميه على مستوى العالم، تعد واحدة من أحدث عمليات الاحتيال الخادعة التي تستهدف مالكو الهواتف الذكية على حين غرة.

ولكن الحقيقة المرة وراء تلك الرسالة التي قد تصيبك بأضرارا بالغة، أنها تأتي إليك من أحد الأصدقاء ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على “واتساب”.

ويستهدف مجرمو الإنترنت مستخدمو تطبيق “واتساب” المطمئنين بخدعة جديدة تبدأ أولا، برسالة نصية تصل إلى هاتفك وتحتوي على رمز ورابط، وفي نفس الوقت ستصلك بعد ذلك رسالة أخرى على “واتساب” من صديق أو جهة اتصال محفوظة على هاتفك يطلب منك أخباره بالرمز الذي تلقيته.

ولكن يجب أن تحذر من أخباره بهذا الرمز، لأنه في الحقيقة ليس صديقك، أنما في الحقيقة هو المتسلل أو الهاكر، حيث تُرسل هذه الرسائل النصية من الأشخاص الذين تعرضت حساباتهم بالفعل للاختراق بواسطة عملية الاحتيال ذاتها، حيث يستخدم المتسللون قائمة جهات الاتصال لمحاولة إغراء المزيد من الأشخاص للوقوع فريسة لعملية الاحتيال الخادعة.

وتقول الرسالة: “مرحبًا، آسف لقد أرسلت لك رمزًا مكونًا من 6 أرقام عن طريق رسالة نصية قصيرة بالخطأ، هل يمكنك أخباري به من فضلك؟ انها عاجلة”.

وبمجرد أن يعرف المتسلل أنك على استعداد لإرسال الرمز، يستهدف الهاكر هاتفك ويحاول الوصول إلى حساب الدردشة الخاص بك عبر رموز التعريف الذي تلقيته وقمت بإرساله إليه.

ويبدأ المتسلل خطوات الإستيلاء على حسابك واختراقه، ثم يعيد الكره مرة أخرى ويقوم باستخدام حسابك لإرسال الرسالة الضارة لجهات اتصالك، لخداعهم والاستيلاء على حساباتهم كما حدث معك.

ولحماية حسابك على “واتساب” من الرسائل الاحتيالية، اتبع النصائح الآتية:

أولا: قم بتفعيل رمز التحقق من خطوتين الخاص بتطبيق واتساب.

ثانيا: لا تطلع أحدا على رموز التحقق التي يتم إرسالها إليك عبر الرسائل النصية، فهذه الرموز سرية للغاية ولا يمكن لأحد غيرك الاطلاع عليها واستخدامها.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد