أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

واتساب يشرح ما سيحدث للأشخاص إن لم يوافقوا على تغييرات الخصوصية

في يناير الماضي، أثار تطبيق واتساب رد فعل عنيفًا كبيرًا بعد إعلانه أنه سيجبر مستخدميه على الموافقة على شروط وأحكام جديدة لسياسة الخصوصية الخاصة به.

وجعلت الصياغة المحدثة الناس يعتقدون أن فيسبوك سيحصل على محتويات محادثاتهم، أو شيء من هذا القبيل – وهو أمر مضحك لأنه في حين أن هذا ليس صحيحًا بالنسبة إلى واتساب، فهو يخص فيسبوك مسنجر، ولم يكن هناك رد فعل عنيف بشأن هذه الخدمة.

على أي حال، بعد انفجار الإنترنت وانتقال الناس إلى خدمات مثل تليغرام، والتي هي في الواقع أقل أمانًا للخصوصية من واتساب بحسب gsmarena، فقد قامت الشركة المملوكة لـ فيسبوك بإعادة التغييرات إلى مايو 15 – كان من المفترض في البداية أن تدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ في 8 شباط / فبراير.

قد تتساءل عما سيحدث إذا لم توافق على الشروط والأحكام الجديدة في شهر مايو، اليوم، أوضحت الشركة ذلك بالضبط، فإذا رفضت الشروط الجديدة بعد 15 مايو ، فستظل قادرًا على تلقي المكالمات والإشعارات لبضعة أسابيع، ولكن لن تتمكن من قراءة الرسائل أو إرسالها من التطبيق.

WhatsApp explains what happens to people who won't agree to its privacy changes


ليس من الواضح ما سيحدث بعد ذلك، لكن واتساب لديه سياسة جديدة لحذف الحسابات التي كانت غير نشطة لمدة 120 يومًا، وقد يتم احتسابك على هذا النحو إذا رفضت الشروط الجديدة.

وخلافًا للاعتقاد الشائع، يقوم واتساب بمشاركة البيانات الوصفية مع فيسبوك لسنوات، والأشياء الجديدة الوحيدة التي سيرسلها مرة أخرى إلى الأسرة الأم بعد هذا التحديث هي بيانات الدفع والمعاملات، من أجل مساعدة فيسبوك على توجيه الإعلانات لك بشكل أفضل عبر خدماته المختلفة.

المدفوعات والمعاملات من خلال واتساب ليست شيئًا في معظم الأماكن، لذلك ربما تأخذ نفسًا من الهواء قبل أن تصاب بالجنون مرة أخرى، الإنترنت أو إذا كنت تكره فيسبوك كثيرًا، فربما تتوقف عن استخدام مسنجر أولاً – حيث لا يوجد لدى الشخص محادثات مشفرة من طرف إلى طرف افتراضيًا على أي حال.

gsmarena

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد