أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

السواد يخيم على شاومي.. احذر هواتفها القادمة!

في صدمة كبرى لمستخدمي هواتف شركة شاومي الصينية، أعلنت  إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وضع شركة Xiaomi  شاومي الصينية، على القائمة السوداء للتعاون التجاري، مما جعل الشركة تخسر أكثر من 10% من أسهمها في ساعات. 

وبحسب وكالة بلومبرج فإن شركة شاومي انضمت إلى شقيقتها الصينية هواوي الموضوعة على نفس القائمة منذ عام 2019 الأمر الذي يعني حرمان الشركة من أي تكنولوجيا أمريكية، إضافة إلى أن الهواتف القادمة التي ستصدرها شركة شاومي سينطبق عليها عدد من العقوبات ومنها: 

حرمان شركة شاومى من التعاون مع  شركة غوغل
الأمر الذي سيعني أن هواتف شاومي القادمة ستفقد نظام التشغيل الأساسي الذي تعمل به الهواتف، وهو نظام تشغيل أندرويد Android ، بالإضافة إلى حرمان الهواتف من كل خدمات وتطبيقات غوغل المختلفة مثل تطبيق Gmail  ومحرك البحث غوغل كروم، بالإضافة إلى متجر Play Store . 

حرمان شركة شاومي من التعاون مع شركة كوالكوم وسيعني أن الهواتف القادمة لشاومي ستفقد معالجات شركة كوالكوم وهي معالجات Snapdragon التي تعد أفضل معالجات لهواتف الأندرويد، الأمر الذي سيدفع الشركة إلى استخدام معالجات أقل كفاءة. 

عزوف مستخدمي الهواتف الذكية عن استخدام هواتف شاومي 
وسيؤدي حظر الشركة عزوف المستخدمين في جميع أنحاء العالم، لأنهم لن يرغبوا في شراء هواتف بمبالغ مالية كبيرة تفتقد إلى خدمات غوغل ولا تتمتع بمعالجات جيدة. 

كما لن تستطيع شركة شاومي الصينية بيع هواتفها في الأسواق الأمريكية مرة أخرى، كما لن تستطيع الاستفادة بتكنولوجيا بعض الشركات التي تعتمد عليها اعتماد كبيرا مثل شركة غوغل وكوالكوم.  

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد