أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تمرد على واتساب وابدأ باستخدام هذا التطبيق

تخلص من واتساب WhatsApp، وابدأ في استخدام سيجنال، تلميح غير مباشر أشار إليه أغنى رجل في العالم وهو مؤسس شركة تسيلا إيلون ماسك Elon Musk، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” الذي يبلغ عدد متابعيه 41.5 مليون متابع، مما جعل الملايين من الأشخاص يتجهون إلى الاشتراك بـ ” Signal” لأول مرة.

وبحسب ما ذكره موقع “indianexpress”، تسببت شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق “واتساب” التي توضح أنها ستقوم بمشاركة بيانات أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم مع فيسبوك لأهداف إعلانية، في تخلي الملايين عن استخدام تطبيق التراسل الأشهر والبدء في الاشتراك بـ “سيجنال” مما أدى إلى مشاكل في خوادم تطبيق المراسلة التي لم تكن قادرة على التعامل مع التدفق الجماعي للمستخدمين  وتأخير عمليات التحقق من أرقام الهواتف للحسابات الجديدة.

وكان “إيلون ماسك” نشر تغريدة جديدة للملايين من متابعيه على “تويتر” بعد إعلانه أغنى رجل في العالم، نصحهم فيها باستخدام تطبيق سيجنال “Use Signal”، الذي أصبح يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا في بداية العام الجديد، لذا نستعرض إليكم فيما يلي كل ما تريدون معرفته عن تطبيق “سيجنال”:

ما هو تطبيق سيجنال Signal؟هو تطبيق مراسلة فورية يركز على الخصوصية متاح لأجهزة آيفون وآيباد وأندرويد وWindows و Mac و Linux، يعتمد على بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف ZRTP، تم إطلاقه لأول مرة في عام 2014.

وتم تصميم التطبيق بواسطة شركة Signal Foundation، وهي مؤسسة غير ربحية، بواسطة رجل الأعمال الأمريكي ماثيو روزنفيلد Moxie Marlinspike،وهو مصمم التشفير الأمريكي والرئيس التنفيذي الحالي للشركة، إلى جانب المؤسس المشارك لـ “واتساب” بريان أكتون الذي ترك واتساب في عام 2017، وقام بتخصيص حوالي 50 مليون دولار للمساعدة في تمويل Signal.

وإلى جانب “إيلون ماسك” يعد من بين المؤيدين المشهورين الآخرين للتطبيق هم إدوارد سنودن وبريان أكتون.

ميزات تطبيق سيجنال
يمتاز التطبيق بكونه مجاني الاستخدام ويتيح لك إرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية مع الأصدقاء ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط، كما يمكنك إنشاء دردشات جماعية وتقتصر على 150 عضوًا فقط، ومن أحد ميزات الخصوصية بالتطبيق لن يتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائيا بل سيتم إرسال دعوة إلى الأشخاص وعليهم قبول الدعوة للانضمام إلى المجموعة.

ويتيح لك تطبيق Signal الرد على الرسائل بشكل فردي، وإرسال ردود الفعل القائمة على الرموز التعبيرية لرسالة معينة، وحتى حذف رسالة معينة من الدردشة عن طريق اختيار خيار “الحذف للجميع”، ويحتوي تطبيق التراسل الفوري أيضًا على ميزة الرسائل المختفية التي يمكنك ضبط الإعدادات على كل محادثة فردية واختيار الوقت الذي يتراوح من 5 ثوانٍ إلى أسبوع واحد.

وعلى عكس واتساب، يفتقر تطبيق سيجنال إلى إمكانية عمل نسخة احتياطية من دردشات على غوغل درايف أو iCloud، لذلك إذا فقدت إمكانية الوصول إلى هاتفك، وقمت بإعداد Signal مرة أخرى على جهاز جديد، فستختفي جميع الدردشات السابقة. 

ويوفر لك تطبيق Signal، بعض ميزات الخصوصية من بينها خيار “Relay Calls” حيث تمر المكالمات عبر خادم الشركة لتجنب الكشف عن عنوان IP الخاص بك لجهات الاتصال، كما يوفر خيارًا لتشغيل أو إيقاف تشغيل علامات القراءة، إلى جانب ميزة تشغيل أو إيقاف تشغيل مؤشرات الكتابة لتظهر عند كتابة رسالة، بالإضافة إلى أنه لا توجد ميزة مثل الحالة التي  تظهر عندما تكون متصلًا بالإنترنت، ويحتوي سيجنال أيضًا على ميزة قفل الشاشة، حيث يمكنك الاعتماد على Touch ID أو FaceID أو رمز مرور جهاز iOS للوصول إلى التطبيق.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد