أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

ميزات جديدة لواتساب هذا العام مهمة جداً

تعمل شركة فيسبوك Facebook، المالكة لتطبيق المراسلة الفورية واتساب WhatsApp، علي إضافة عدد من الميزات الجديدة للنظام الأساسي الخاص بتطبيق التراسل الخاص بها، والتي من المتوقع أن يتم إطلاق العديد منها خلال العام الجاري.

وبحسب ما ذكره موقع “businesstech”، تتضمن ميزات واتساب الجديدة لعام 2021، بدءًا من التكامل الأعمق مع الأنظمة الأساسية المملوكة لعملاقة التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الوظائف التي طال انتظارها عبر أنظمة سطح المكتب والويب وأندرويد وiOS.

ويختبر واتساب حاليا مجموعة من الميزات الجديدة، وقد أتاح العديد منها بالفعل ضمن الإصدارات التجريبية من نظامي تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد وiOS، إلى جانب إصدار الويب وسطح المكتب، والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في المستقبل القريب.

وفيما يلي نستعرض إليك أبرز الميزات القادمة إلى واتساب قريبا، والمتوقع ظهورها هذا العام:

1. ميزة كتم صوت الفيديو Mute Video:

تتيح هذه الميزة لمستخدمي “واتساب” كتم صوت محتوى الفيديو قبل إرساله إلى جهة اتصال أو إضافته إلى تحديثات الحالة الخاصة بهم، وسيظهر رمز صوت صغير أعلى مقطع الفيديو الذي يتم تحميله، ويمكن تبديل هذا الرمز لكتم صوت محتوي الفيديو أو إلغاء كتمه كما يفضل المرسل، الميزة متاحة حاليا في الإصدار التجريبي من “واتساب” على هواتف أندرويد.

2. ميزة إجراء مكالمات سطح المكتب والويب:

يعمل “واتساب” على إضافة ميزة طال انتظارها إلى تطبيقي سطح المكتب والويب، والتي تتيح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر إمكانية إجراء واستقبال المكالمات الصوتية والمرئية، هذه الوظيفة متاحة فقط على تطبيقات “واتساب” على أندرويد و iOS، ويشير تقرير حديث صادر عن موقع WABetaInfo، إلى أن هذه الميزة سيتم طرحها في مرحلة تجريبية لإصدارات الويب وسطح المكتب من التطبيق، وسيشاهد المستخدمين رموز مكالمات صوتية وفيديو جديدة داخل “واتساب” على الويب وواجهة مستخدم سطح المكتب.

3. ميزة القراءة لاحقا Read Later:

يعمل “واتساب” على استبدال ميزة الدردشات المؤرشفة بميزة تسمى “القراءة لاحقا Read Later”، وستتضمن الخاصية الجديدة وظيفة “وضع الإجازة Vacation Mode” الجديدة التي تسمح لك بمواصلة إخفاء الدردشات المؤرشفة حتى عند وصول رسائل جديدة، فعند وضع محادثة في قسم “القراءة لاحقًا”، لن تظهر أي إشعارات من الدردشة. يمكن الوصول إلى هذا القسم من قائمة الدردشة الرئيسية.

4. ميزة دعم الأجهزة المتعددة:

ستسمح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى “واتساب” على ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة في نفس الوقت، دون الحاجة إلى توفر اتصال بالإنترنت على الهاتف الذكي أو ربط الأخير بجهاز الكمبيوتر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد