أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

أخطاء قاتلة تؤدي إلى اختراق حسابك على فيسبوك

أحيانا تؤدي الأخطاء البسيطة إلى نتائج كارثية إذا لم نكن نعرف عواقبها فعلا، فعلى الرغم من أننا نستغرق الكثير من الوقت على فيسبوك، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي نقوم بها والتي سرعان ما تؤدي إلى اختراقنا. 

وبحسب موقع Lifehacker فإنه يجب علينا الحرص الشديد أثناء التعامل مع أشياء لا نعرفها في فيسبوك فقد تؤدي ضغطة واحدة إلى فقداننا الكثير من البيانات والصور والمعلومات المهة والتي نحن في غنى عنها، وهناك عدد من الأخطاء تؤدي إلى اختراق المستخدمين في فيسبوك منها.

1- التأكد من روابط المواقع التي تفتحها في ماسنجر 
وعند إرسال او استقبال أي رسالة في ماسنجر عبارة عن رابط لموقع آخر سواء لخبر أو فيديو او غيره فإنه ينسخ الملفات الخاصة بالرسائل إلى هذا الموقع، خاصة إذا كان موقع مشبوه  ومن خلال ذلك يستطيع الهاكرز بكل سهولة الدخول على ملفات الرسائل، ومن ثم تخزينها وتحميلها.

2- تفعيل نظام GPS 
ويجب عدم تفعيل نظام  GPS لتجنب مخاطر الاختراق ، وهي قطع الاتصال دائمًا بنظام تحديد المواقع العالمي GPS عند عدم الحاجة لاستخدامه، وذلك للحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت ، حيث تعرض خدمة GPS مواقع المستخدمين وتحديدها بدقة مما يجعلهم مهددين بالخطر. 

3- عدم التحقق من نشاط تسجيل الدخول
يقدم فيسبوك عددًا من الميزات الذكية التي تساعدك على تتبع النشاط السابق والحالي على حسابك، حيث يمكنك الانتباه إلى المخترقين من خلال مراقبة نشاط تسجيل الدخول، وعند عدم تفعيل ذلك والانتباه إليه قد تكون مخترق وأنت لا تعلم. 

4- الدخول على الإعلانات غير الموثوقة 
يؤدي ذلك إلى اختراق الهاتف عند القيام بفتح  الإعلان على فيسبوك لمعرفة محتوى الإعلان وتفاجئ أن الرابط قام بنسخ كل بياناتك بما فيها بيانات تسجيل الدخول والخروج ، لأن بعض الإعلانات قد يحتوي على روابط خبيثة.

5- استخدام كلمات سر سهلة 
يقوم المستخدمون بوضع كلمات سر سهلة لتذكرها الأمر الذي يجعل اختراقها أكثر سهولة، حيث أن موقع فيسبوك من أكثر المواقع المعرضة للاختراق لما فيها. 

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد