أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

سبوتيفاي تفتح مكتبتها الموسيقية لمنشئي البث الصوتي

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

إذا كنت ترغب في أن تكون حلقات البودكاست أسهل في التنقل خلالها، فإن Spotify تعمل على تنسيق جديد يفعل ذلك بالضبط، بدءًا من اليوم، تختبر الشركة العروض التي يتم تنظيمها مثل قوائم التشغيل، وبدلاً من تشغيل مقطع صوتي واحد لكل حلقة، سيتم تقسيمها على شكل مزيج من الموسيقى والأجزاء المنطوقة، ولا يوجد اسم رائع للتنسيق، ولكن Spotify يجعله متاحًا لجميع مستخدمي Anchor في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وأيرلندا – حتى أثناء المرحلة التجريبية.

Anchor هي مجموعة إنتاج الكل في واحد للبودكاست، استحوذت الشركة على Spotify في عام 2019، وكانت قد أنشأت بالفعل تطبيقًا بسيطًا يسمح للمبدعين من جميع مستويات المهارة بتسجيل، وتوزيع، وتحقيق الدخل من البودكاست من أي جهاز، إنه مجاني أيضًا، منذ ذلك الحين، قدمت Anchor ميزات جديدة مثل القدرة على تحويل مكالمات الفيديو إلى حلقات، وبالتزامن مع Spotify، اختبرت أيضًا زر “إنشاء بودكاست” داخل تطبيق البث الرئيسي، وسيسمح لك Anchor و Spotify الآن بإضافة أي أغنية من مكتبة الخدمة كجزء من عرضك.

للواجهة المبسطة ذات نمط السحب والإفلات حدودها، ولكن هذا نوع من النقطة مع Anchor، باستخدام تنسيق البودكاست الجديد، يمكن للمبدعين البحث عن الأغاني وإضافتها إلى أي حلقة من العرض، بالطبع، يمكنهم بسهولة إعادة ترتيب المسارات والمقاطع المسجلة حسب الحاجة، والأهم من ذلك، يمكنهم جذب أي أغنية منبثقة دون الحاجة إلى القلق بشأن مشكلات حقوق النشر المحتملة، وبمجرد النشر، يمكنك كمستمع التفاعل مع الأغاني تمامًا مثل أي موسيقى أخرى على Spotify، ويمكنك الإعجاب بالمعلومات التفصيلية عن كل مسار وحفظها والوصول إليها – كل ذلك دون الحاجة إلى مغادرة صفحة العرض أو البحث يدويًا عنه بالطريقة القديمة.

لمشاهدة الحلقة منظمة كقائمة تشغيل، كل ما عليك فعله هو النقر على واحدة من صفحة العرض أو الضغط على شريط المشغل في الجزء السفلي من الشاشة بعد أن تبدأ واحدة، ويمكنك بعد ذلك التنقل بين المقاطع والأغاني المختلفة وحفظها في مكتبتك وقوائم التشغيل الخاصة بك إذا وجدت شيئًا يعجبك، وسيستمع المشتركون المتميزون إلى مسارات كاملة أثناء حلقات العروض، لكن لن يحصل المستخدمون المجانيون إلا على معاينة مدتها 30 ثانية.

بالنسبة لفناني الموسيقى، تقول Spotify إن أي تدفقات مستحقة من خلال تنسيق العرض هذا سيتم تعويضها تمامًا كما هو معتاد، وسيتم احتسابهم كما لو كان المستمع قد بحث عن فنان أو صادف الموسيقى الخاصة به في قائمة تشغيل الموسيقى فقط، ولكي نكون واضحين، لا يوجد تعديل يجري هنا من قبل المبدعين، باستخدام هذه الأداة، إذا أضاف البودكاستر أغنية إلى عرض، فإنها تظهر كمسار كامل، ولا توجد مقاطع مدتها 10 أو 15 ثانية تبرز خطًا معينًا أو نغمة غيتار معينة، ولا تتوفر العديد من أدوات التحرير في Anchor على أي حال.

لبدء تنسيق podcast-as-playlist ، يُطلق Spotify سبعة عروض أصلية تستخدمه، كما قد تتوقع، جميعهم يركزون على الموسيقى، على سبيل المثال، تقوم Murder Ballads بفحص التاريخ والقصص وراء الألحان الغامضة والعنيفة، وتضم أغنية Our Love Song أزواجًا يروون قصصهم الرومانسية و 10 Songs That Made Me يضم فنانًا أو مشهورًا امتثل لمجموعة من الأغاني التي لها معنى شخصي عميق، وستكون هذه العروض حصرية لـ Spotify نظرًا لأنها تستخدم مكتبة الموسيقى الخاصة بالخدمة لجزء كبير من محتواها.

تقول Spotify إن المستمعين كانوا يقولون “لسنوات” إنهم يريدون طريقة أفضل لحفظ الموسيقى من ملفاتهم الصوتية المفضلة، زهذا بالتأكيد يحقق ذلك، بالإضافة إلى أنه ينظم الشرائح بطريقة يسهل التنقل فيها ومألوفة: قائمة التشغيل، ويمكن لأي شخص تقديم عرض يستخدم هذا التنسيق الجديد في Anchor، لذلك إذا كنت تفكر في إنشاء نسختك الخاصة من Song Exploder أو Dissect كغوص عميق في فنان أو ألبوم أو أغنية أو نوع، فإن قائمة الأعذار لعدم القيام بذلك أصبحت أقصر كثيرًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد