أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هل تفوز غوغل بموافقة الاتحاد الأوروبي على صفقة Fitbit البالغة 2.1 مليار دولار؟!

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

يبدو أن محققي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي سيوافقون على استحواذ Google على Fitbit بقيمة 2.1 مليار دولار، ووفقًا لرويترز، قدمت Google بعض التنازلات اليوم، وهي الآن في طريقها للفوز بموافقة الاتحاد الأوروبي، وتهدف التغييرات إلى معالجة المخاوف من أن الاستحواذ قد يمنح عملاق البحث الكثير من القوة.

أعلنت Google عن خطتها لشراء FitBit في نوفمبر 2019، وكان من المقرر إغلاق الصفقة النقدية بالكامل هذا العام، لكنها ستحتاج إلى موافقة الجهة التنظيمية أولاً، في أغسطس، علمنا أن محققي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي كانوا يبحثون في الصفقة، وكان المسؤولون “قلقين” من أن عملية الاستحواذ ستعزز هيمنة Google في الإعلان عبر الإنترنت من خلال منحها المزيد من بيانات المستهلك المخصصة.

الآن، يقال إن Google عرضت تقييد استخدام بيانات Fitbit لإعلانات Google وتشديد مراقبة هذه العملية، كما تقول رويترز، كما قامت الشركة بإضفاء الطابع الرسمي على التزامها بدعم الشركات المصنعة الأخرى القابلة للارتداء على نظام Android والسماح لمستخدمي Fitbit باختيار خدمات الجهات الخارجية من خلال واجهات برمجة التطبيقات، حسبما قالت Google في بيان، وستتمكّن هذه الأطراف الثالثة من الوصول إلى بيانات مستخدمي Fitbit، طالما وافق هؤلاء المستخدمون.

هذه تنازلات صغيرة نسبيًا، لكنها ليست صفقة منتهية تمامًا، سيقوم مسؤولو الاتحاد الأوروبي الآن بجمع التعليقات من المنافسين والمستهلكين قبل قبول تنازلات Google، وهناك فرصة أن Google سوف تضطر إلى تلبية الطلبات الإضافية، وفي كلتا الحالتين، ستقرر المفوضية الصفقة بحلول 23 ديسمبر.

وفي الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، سيتعين على Google استرضاء كل من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ووزارة العدل (DOJ)، وتواجه الشركة أيضًا مراجعة أوسع للمنافسة، وتحضر وزارة العدل قضية ضد الاحتكار ضد الشركة، ومن المتوقع أن تنضم عشرات الولايات إلى هذه الدعوى القضائية لوزارة العدل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد