أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

فيسبوك يعيد تطبيق “انستغرام لايت” لمتجر “بلاي ستور”

أعاد فيسبوك بهدوء إحياء تطبيق Instagram Lite، وهو نسخة متطابقة بصريًا من تطبيق انستغرام الرئيسي، حيث دفعت الشركة أول تحديث لها إلى التطبيق، بعد إغلاق الخدمة رسميًا في مايو لإجراء عمليات تجديد، واليوم وبشكل رسمي أصبح التطبيق متاحا مرة أخرى، بحسب موقع androidpolice الأمريكي.

ويعود آخر تحديث للتطبيق في أكتوبر 2019، وآنذاك كان يحمل رقم إصدار Instagram Lite 67، الآن ومع عودة التطبيق فقد حمل رقم إصدار Instagram Lite v216، وعلى الرغم من القفزة الكبيرة بين الإصدارين، فإن التجربة مشابهة لما تُركت عليه الأمور قبل خمس شهور من الآن، ما عدا تقليل بسيط لحجم التطبيق.

ويأتي تطبيق انستغرام لايت في مساحة 2 ميجا بايت، مقارنة بـ 33 ميجا بايت للنسخة العادية من التطبيق، وفيما يتعلق بالصورة العامة للتجربة، فمع انستغرام لايت، سيتمكن المستخدمين من توجيه الرسائل، وتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا بشكل افتراضي، وسحب ميزة الكاميرا الفورية للإضافات إلى خلاصتهم أو قصتهم، كما ويتم الإشارة إلى مقاطع فيديو IGTV برمز فيديو عام في صفحة الحساب، ولكن المستخدمين الذين ينقرون على المنشور نفسه سيتمكنون من النقر على زر “مشاهدة الفيديو الكامل” والحصول على إلى صفحة جديدة لعرض المحتوى الكامل.

فيما أكد متحدث باسم فيسبوك أنهم بصدد اختبار Lite مرة أخرى لتزويد الأشخاص “بتجربة عالية الجودة” بغض النظر عن جودة الجهاز أو الشبكة، لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى، لكن على ما يبدو أن فيسبوك لم يفكر أبدًا في Instagram Lite أكثر من مجرد “اختبار” منذ بدايته في عام 2018، حيث تركز على الأسواق البارزة في إفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية.

وحتى عطلة مايو، تم تصنيفها بانتظام ضمن أفضل 20 تطبيقًا اجتماعيًا تم تنزيلها على متجر Play في المكسيك وبيرو والفلبين، حتى أن لايت وصل إلى المركز الثامن في كينيا.

اليوم السابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد