أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

آبل تكشف النقاب عن iPad Air الجديد كلياً بشريحة A14 Bionic الأكثر تطوراً

يتميز iPad Air الأقوى على الإطلاق بتصميم جديد كله شاشة، مع شاشة أكبر مقاس 10.9 إنش، وكاميرا خلفية جديدة 12MP، والجيل الجديد من مستشعر Touch ID، والمزيد

كوبرتينو، كاليفورنيا – أصدرت Apple اليوم iPad Air جديداً كلياً، ليكون نسخة iPad Air الأكثر قوة وتعدداً في الاستخدامات وثراءً في الألوان على الإطلاق. ويتميز الجهاز، والذي يأتي بخمسة ألوان خلّابة، بتصميم كله شاشة مع شاشة Liquid Retina أكبر مقاس 10.9 إنش، وتحديثات في الكاميرا والصوت، ومستشعر Touch ID جديد مدمج في الزر العلوي، وشريحة A14 Bionic القوية التي تحقق قفزة هائلة في أداء الجهاز ليستحق وبجدارة لقب iPad Air الأكثر قوة وقدرة على الإطلاق. وسيتوفر iPad Air الجديد بدءاً من الشهر القادم.

قال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة Apple: ”يسعدنا أن نقدم اليوم iPad Air بتصميم جديد كلياً وقوة أكبر كثيراً، حيث يحتوي الجهاز لأول مرة على شريحة A14 Bionic، وهي أقوى الشرائح التي صنعتها Apple على الإطلاق. ويوفر iPad Air الجديد ميزات احترافية قوية بسعر معقول، إذ يتميز بتصميم جديد خلاب كله شاشة، وشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش، والجيل الجديد من مستشعر Touch ID، وقفزة هائلة في الأداء بفضل شريحة A14 Bionic. ويأتي هذا الجهاز إلى جانب الترقيات الكبيرة التي شهدها iPad Pro وiPad الجيل الثامن الذي يصدر هذا العام، بالإضافة إلى الميزات الجديدة القوية في iPadOS 14 ليكون لدينا أقوى تشكيلة من أجهزة iPad على الإطلاق تتيح للعملاء طرقاً أكثر لإثراء حياتهم اليومية.“

تصميم iPad Air الجديد كلياً بخمسة ألوان جميلة

يأتي iPad Air الجديد بتصميم جديد نحيف وخفيف الوزن بخمسة ألوان خلابة وهي: الفضي، والرمادي الفلكي، والذهبي الوردي، والأخضر، والأزرق السماوي. ويتميز التصميم الجديد الذي تغطي فيه الشاشة واجهة الجهاز بالكامل بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 10.9 إنش ليوفر تجربة بصرية مذهلة، بفضل 3.8 مليون بكسل والتكنولوجيا المتطورة، إذ تأتي الشاشة مصفحة بالكامل، بالإضافة إلى دعم مجموعة ألوان كبيرة P3، وتكنولوجيا True Tone، وطبقة مضادة للانعكاس، لتحظى بتجربة بصرية مدهشة. ولكي تمتد الشاشة على جميع جوانب الجهاز، فإن الجيل الجديد من مستشعر Touch ID مدمج في الزر العلوي، وينعم المستخدمون بالقدر نفسه من السرعة والسهولة والأمان عند فتح قفل iPad Air أو تسجيل الدخول في التطبيقات أو استخدام Apple Pay التي يعرفها العملاء ويحبونها. كما أن iPad Air متوافق مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard وتصميمها العائم ولوحة التحكم المدمجة بها، وSmart Keyboard Folio، وأغطية Smart Folio الجديدة، وApple Pencil الذي يُثبت مغناطيسيا بجانب الجهاز لإقرانه وشحنه وتخزينه بكل سهولة.1

أقوى iPad Air بفضل شريحة A14 Bionic

يقدم iPad Air قفزة هائلة في الأداء بفضل شريحة A14 Bionic التي تعد أكثر شرائح Apple تطوراً. وتستطيع شريحة A14 Bionic التعامل مع التطبيقات التي تتطلب قدرة فائقة، وبذلك تُسهِّل على المستخدمين تعديل فيديوهات 4K، وإنتاج أعمال فنية في غاية الجمال، والاستمتاع بألعاب غامرة للحواس، وغير ذلك الكثير. وبفضل تكنولوجيا المعالجة بدقة 5 نانومتر فائقة التطور، فإن شريحة A14 Bionic تضم 11.8 مليار ترانزستور ليرتفع مستوى الأداء وتزداد كفاءة استهلاك الطاقة في كل أجزاء الشريحة. وتتميز هذه الشريحة، التي تعد الجيل الأحدث ضمن سلسلة A-Series بتصميم سداسي النوى يرتفع معه أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 40 بالمئة، وبنية رسومات غرافيك رباعية النوى تتحسن معها رسومات الغرافيك بنسبة 30 بالمئة.2 ولتوفير قدرات تعلم آلي فائقة، تحتوي شريحة A14 Bionic على محرك عصبي Neural Engine جديد مع 16 نواة، يتميز بسرعة مضاعفة تمكّنه من تنفيذ ما يصل إلى 11 تريليون عملية في الثانية، ليرتقي بتطبيقات التعلم الآلي إلى مستوى جديد تماماً. كما تحتوي شريحة A14 Bionic على الجيل الثاني من مسرّعات التعلم الآلي في وحدة المعالجة المركزية التي تزداد معها سرعة حسابات التعلم الآلي إلى 10 أضعاف. ويعمل هذا المزيج، الذي يتشكل من المحرك العصبي Neural Engine الجديد ومسرّعات التعلم الآلي في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات عالية الأداء، معاً ليتيح تجارب قوية على الجهاز للتعرف على الصور، وتعلم اللغة الطبيعية، وتحليل الحركة، وغير ذلك الكثير.

كاميرا محدّثة وصوت غامر للحواس

يتميز iPad Air، الذي يضم كاميرا FaceTime HD 7MP أمامية، الآن بكاميرا خلفية 12MP، وهي الكاميرا نفسها الموجودة في iPad Pro، لتصوير صور وفيديوهات 4K بوضوح أكبر. كما يتميز التصميم الجديد لجهاز iPad Air بمكبرات صوت ستيريو في الوضع الأفقي للجهاز، ترتقي بتجربة الصوت ليستمتع المستخدمون بصوت ستيريو أوسع نطاقاً عند مشاهدة الفيديوهات.

يتميز iPad Air الآن بمنفذ USB-C لنقل البيانات بسرعة أكبر 10 مرات2 تصل إلى 5Gbps، لتوصيل الكاميرات ومحركات الأقراص الصلبة والشاشات الخارجية بجودة تصل إلى 4K. ومع أداء شبكة Wi-Fi 6 وشبكة LTE أسرع بنسبة 60 بالمئة،3 إلى جانب شريحة A14 Bionic، يكون هذا الجهاز هو أقوى iPad Air على الإطلاق.

تجربة iPad فريدة مع iPadOS 14

يأتي نظام iPadOS 14، الذي يتوفر ابتداءً من الأربعاء 16 سبتمبر، بميزات وتصميمات جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لجهاز iPad مثل شاشة اللمس المتعدد Multi Touch الكبيرة التي يتميز بها، والملحقات متعددة المهام. كما أن iPadOS 14 يعمل على إدماج Apple Pencil في تجربة iPad بشكل أكبر ليتيح قدرات أفضل لتدوين الملاحظات وليوفر أساليب جديدة للتعامل مع الملاحظات المكتوبة بخط اليد. فعند تدوين الملاحظات على iPad، تستخدم ميزة التحديد الذكي التعلم الآلي على الجهاز للتمييز بين الكلمات المكتوبة بخط اليد والرسومات، لتتمكن بسهولة من تحديد النص المكتوب باليد وقصه ولصقه في مستند آخر كنص مطبوع باستخدام الإيماءات المألوفة نفسها. وتسمح لك ميزة التعرف على الأشكال برسم أشكال هندسية في غاية الدقة في المكان الذي تريده عند إضافة المخططات والرسومات التوضيحية في تطبيق الملاحظات. كما تعمل كاشفات البيانات (Data Detectors) بكل سلاسة مع النصوص المكتوبة يدوياً فتتعرف على أرقام الهواتف والتواريخ والعناوين والروابط، ما يُسهِّل على المستخدمين تنفيذ مهام مثل النقر على رقم هاتف مكتوب يدوياً للاتصال به.

يأتي نظام iPadOS 14 بميزة الرسم باليد (Scribble) إلى جهاز iPad، ما يسمح لمستخدمي Apple Pencil بالكتابة يدوياً مباشرة في أي حقل نص، فتكون المهام مثل الرد على رسالة iMessage أو البحث في Safari في غاية السرعة والسهولة، ومن دون الحاجة إلى وضع Apple Pencil جانباً. وتستخدم ميزة الرسم باليد التعلم الآلي على الجهاز لتحويل النص المكتوب يدوياً إلى نص مطبوع في التو واللحظة، ليبقى ما تكتبه خاصاً وآمنا على الدوام.

يجعل iPadOS 14 تجربة iPad أكثر تميزاً وقوة بأساليب جديدة تشمل:

  • تصميمات مصغَّرة جديدة لمكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية الواردة، والتفاعلات مع Siri، والبحث، لمساعدة المستخدمين في التركيز على المهمة التي يؤدونها.
  • ميزة البحث العام للعثور على أي شيء بسرعة، بدءاً من العثور على التطبيقات وتشغيلها والوصول إلى جهات الاتصال والملفات والمعلومات، وصولاً إلى الحصول على إجابات عن الأسئلة الشائعة عن الأشخاص أو الأماكن.
  • أشرطة جانبية جديدة للكثير من التطبيقات، بما فيها تطبيقيّ الصور والملفات، وأشرطة أدوات سلسة تجمع أدوات التحكم في مكان واحد، للاستفادة منها أكثر من أي وقت مضى. 
  • أدوات بتصميم جديد في غاية الجمال تقدم معلومات في الوقت المناسب تستطيع الاطلاع عليها بلمحة مباشرة من الشاشة الرئيسة.

مجموعة أجهزة iPad الأكثر صداقة للبيئة والأكثر تطوراً على الإطلاق

صُمم iPad Air الجديد ليكون صديقاً للبيئة وهو يدعم خطة Apple التي ترمي إلى ألا يكون للشركة أي أثر كربوني بحلول عام 2030. ويستخدم iPad Air هيكلاً مصنوعاً من ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، كما يُستخدم في لحام اللوحات الرئيسة قصدير معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة. وتستخدم مكبرات الصوت الجديدة في iPad Air قطعاً مغناطيسية تحتوي على عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة. كما أن iPad Air خالٍ من المواد الضارة، ويتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، ويستخدم مواد تغليف من ألياف الخشب إما معاد تدويرها أو تأتي من غابات تتمّ إدارتها بشكل مسؤول.

ينضم iPad Air إلى iPad Pro القوي، وiPad الجيل الثامن، وiPad mini ليشكلوا معاً عائلة iPad الأكثر تطوراً على الإطلاق. ومع دعم Apple Pencil، والأداء الأفضل في فئته، والشاشات المتطورة، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، سواءً أكان العملاء مهتمون بسهولة الحمل أو القوة أو السعر، فهناك iPad يناسب كل شخص. اعرف المزيد عن عائلة iPad على apple.com/ipad/compare.

الأسعار والتوفر

  • يتوفر iPad Air الجديد ابتداءً من الشهر القادم على apple.com ومن خلال تطبيق Apple Store في 30 بلداً ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة. وستتوفر موديلات Wi-Fi من iPad Air بسعر يبدأ من 2,499 درهماً إماراتياً بينما تتوفر موديلات Wi-Fi + Cellular بسعر يبدأ من 3,029 درهماً إماراتياً. سيتوفر iPad Air الجديد مع الإعداد بس 64GB و256GB بخمسة ألوان رائعة هي الفضي، والرمادي الفلكي، والذهبي الوردي، والأخضر، والأزرق السماوي.
  • يأتي نظام iPadOS 14، نظام التشغيل القوي المصمم خصيصاً لجهاز iPad، مجاناً مع iPad الجيل الثامن الجديد وiPad Air الجديد، وسيتوفر كتحديث برامج مجاني غداً لجميع موديلات iPad Pro، وiPad Air 2 وأحدث، وiPad الجيل الخامس وأحدث، وiPad mini 4 وأحدث.
  • يُباع Apple Pencil الجيل الثاني لجهاز iPad Air على حدة ويتوفر بسعر 529 درهماً إماراتياً.
  • تتوفر لوحة مفاتيح Magic Keyboard لمستخدمي iPad Air وSmart Keyboard Folio للشراء على حدة بسعر 1,199 درهماً إماراتياً و729 درهماً إماراتياً على الترتيب، وكلاهما يتوفر بتنسيقات لأكثر من 30 لغة، بما في ذلك الصينية المبسطة، والفرنسية، والألمانية، واليابانية، والإسبانية.
  • تتوفر أغطية Smart Folio لجهاز iPad Air بسعر 339 درهماً إماراتياً باللون الأسود والأبيض بالإضافة إلى ثلاثة ألوان موسمية هي الكحلي العميق، وأخضر جزيرة قبرص، والوردي الليموني.
  • تتوفر أسعار التعليم لطلاب الجامعات الحاليين  والطلاب المقبولين حديثاً وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى أعضاء هيئات التدريس، والعاملين بالمؤسسات التعليمية، والمدرّسين في المنازل في جميع المراحل التعليمية. بالنسبة إلى عملاء فئة التعليم، يبدأ سعر  iPad Air الجديد من 2,312.1 درهماً إماراتياً. يتوفر Apple Pencil الجيل الثاني بسعر 475.65 درهماً إماراتياً، ويتوفر Smart Keyboard Folio بسعر 656.25 درهماً إماراتياً، وتتوفر لوحة مفاتيح Magic Keyboard بسعر 1,126.65 درهماً إماراتياً. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/us-hed/shop.
  • Apple One هي أسهل طريقة للحصول على جميع خدمات Apple التي تتطلب اشتراكاً بقيمة رائعة، ليتمكن العملاء من اختيار الباقة التي تناسبهم أو تناسب عائلتهم بالكامل. ويمكن للعملاء التسجيل للاشتراك في Apple One ابتداءً من هذا الخريف.
  • لفترة محدودة، يمكن للعملاء الاستمتاع باشتراك مجاني في +Apple TV لمدة عام كامل عند شراء جهاز iPad أو iPhone أو Apple TV أو Mac أو iPod touch جديد.5
  • و لراحة عملائنا، تتوفر الكثير من خدمات التسوق والدعم من خلال Apple Store عبر الإنترنت. يمكن للعملاء الدردشة مع أحد مختصي Apple والحصول على المساعدة في التسوق، واختيار خيارات التمويل الشهري، واستبدال الأجهزة المستوفية للشروط، والحصول على دعم Genius، وطلب خدمة التوصيل من دون التعامل المباشر مع عامل التوصيل. كما تتوفر إمكانية استلام المنتج داخل المتجر، ونحث العملاء على مراجعة apple.com/retail لمزيد من المعلومات عن تدابير الصحة والسلامة المطبقة، والخدمات المتاحة في متجرهم المحلي.
  • يمكن للعملاء في الولايات المتحدة استبدال جهازهم الذي يستوفي الشروط مقابل بطاقة هدايا من Apple أو رصيد لاستخدامه في عملية الشراء. إذا كان الجهاز غير مستوفٍ شروط الاستبدال مقابل رصيد، تعيد Apple تدويره مجاناً.6
  • عندما يشتري العملاء الجهاز من Apple عبر الإنترنت يمكنهم إضفاء طابعهم الشخصي على جهازهم iPad Air وApple Pencil (الجيل الثاني) بفضل ميزة النقش المجاني.
  • يمكن للعملاء في الولايات المتحدة الذين يشترون مباشرة من Apple اختيار دفع سعر iPad بأقساط شهرية عبر Apple Card على 12 شهراً من دون فوائد، والحصول على 3 بالمئة في رصيد Daily Cash مقدماً. كما يستطيع العملاء الذين يفضلون الدفع على دفعة واحدة باستخدام بطاقة Apple Card أيضاً الحصول على 3 بالمئة رصيد Daily Cash
  • بإمكان العملاء تمديد الضمان المحدود مع AppleCare+ للحصول على أولوية الوصول إلى خدمات الدعم التقني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يمكن لكل عميل يشتري iPad Air من Apple الاستفادة من جلسة إعداد شخصي مجانية عبر الإنترنت مع أحد مختصي Apple لمساعدتهم في اكتشاف ما يقدمه iPad الجديد من إمكانيات مذهلة. 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد