أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

آبل +Fitness.. تجربة لياقة بدنية جديدة ممتعة ومخصّصة على Apple Watch

أعلنت Apple اليوم عن إصدار +Fitness، وهي أول تجربة لياقة صمّمت لـساعة Apple Watch، والتي ستتوفر في وقت لاحق من هذا العام. وتعمل +Apple Fitness بذكاء لتوفر مقاييس من Apple Watch يستطيع المستخدمون متابعتها مباشرة على أجهزة iPhone أو iPad أو Apple TV، ما يوفر تجربة تمرين مخصّصة هي الأولى من نوعها، تشجع المستخدمين من جميع المستويات، إذ يمكن للمبتدئين في اللياقة البدنية والمتمرسين فيها الاستفادة من تمارين مثل تلك المتاحة في الصالات الرياضية يقدمها مدربون ملهمون من الطراز العالمي ترافقها موسيقى تحفيزية من أداء فنانين معروفين، ما يسهل مهمة العملاء في ممارسة التمارين ويعزز استفادتهم منها حيثما أرادوا ومتى شاؤوا.

قال جاي بلانيك، المدير الأول للياقة البدنية من أجل التكنولوجيا الصحية لدى Apple: ”نشعر بسعادة كبيرة إزاء ابتكار طرق جديدة لتحفيز عملائنا على ممارسة الرياضة والمواظبة عليها بفضل ساعة Apple Watch، والتي تتيح تدريبات متنوعة توازي جودة الصالات الرياضية وتناسب جميع المستويات والقدرات ويشرف عليها مجموعة متميزة من المدربين ذوي الكفاءة العالية، وبرنامج أعد ليتيح للجميع الالتزام به بدءاً من المبتدئين وصولاً إلى الرياضيين المتحمسين، بالإضافة إلى تميزها بعنصر المرونة في ممارسة التمارين في أي مكان. فنحن نعلم أن +Fitness، سترتقي بالتمارين الرياضية باستخدام Apple Watch إلى مستويات أعلى تضمن انخراطاً منقطع النظير في التمارين الرياضية وسهولة الاستخدام وإثارة الحماس.“

ميزتا الذكاء والمشاركة

 تُقدم +Apple Fitness توصيات مخصّصة لمساعدة العملاء في الوصول بسرعة إلى التمرين الرياضي التالي، وتَستخدم Apple Watch لتقدم تجربة ممتعة وغامرة لمساعدتهم على المواظبة والحفاظ على حماسهم طوال الوقت.

تأخذ +Fitness، باستخدام محرك توصيات مخصّص، في الاعتبار التدريبات التي خاضها المستخدم في السابق لتقترح بذكاء خيارات جديدة تتناسب مع التدريبات التي يختارها المستخدمون في معظم الأحيان، أو تقترح تمريناً جديداً لإضفاء توازن على برنامجهم الحالي. ويمكن للعملاء أيضاً استخدام أداة فلترة بكل سهولة لاختيار ما يهمهم أكثر عند البحث عن تمرين ما، بناءً على نوع التمرين أو مدته أو المدرب أو الموسيقى. ويمكن أيضاً لمشتركي Apple Music حفظ الموسيقى المفضلة من تمارين +Fitness بسهولة والاستماع إليها لاحقاً سواء أثناء ممارستهم التمارين أو خلافه.

عند اختيار تمرين وبدء تشغيله على iPhone أو iPad أو Apple TV، سيبدأ نوع التمرين الصحيح تلقائياً على Apple Watch. وتُعرض أثناء الجلسة المقاييس من Apple Watch على الشاشة وتبرز أمام المستخدمين للحظات لشحذ هممهم. فعلى سبيل المثال، عندما يطلب المدرب التحقق من معدل نبض القلب أو بدء العداد التنازلي، تظهر هذه الأرقام على الشاشة. وبالنسبة إلى العملاء الذين يرغبون في بذل المزيد من الجهد في إطار من التنافس الصحي، يُظهر شريط مستوى حرق السعرات الاختياري نتائج جهودهم الحالية بالمقارنة مع أي ممن سبق لهم خوض التمرين.

وتظهر حلقات النشاط المألوفة لدى مستخدمي Apple Watch أيضاً على الشاشة، لتبرز تقدم المستخدم وتطلق رسومات متحركة على شكل ألعاب نارية احتفالاً بإغلاق الحلقات. ويمكن للمستخدمين من خلال ميزة مشاركة النشاط أن يتيحوا للأصدقاء والعائلة تلقائياً رؤية تمارين+Fitness المكتملة، ويمكن أيضاً مشاركة التدريبات على منصات التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم.

يستطيع العملاء بسهولة العثور على +Fitness، بعد إصدارها، في علامة التبويب الموجودة في تطبيق Fitness الجديد في iPhone، والذي سيتوفر أيضاً على iPad وApple TV.

تمارين الصالات الرياضية

ستضم +Apple Fitness عند انطلاقها أشهر أنواع التمارين الرياضية، ومن بينها ركوب الدراجات وجهاز المشي وجهاز التجديف والتمارين عالية الكثافة وتمارين القوة واليوغا والرقص وتمارين العضلات الأساسية وعملية الاسترخاء الواعي بعد التمارين مصحوبة بموسيقى انتقاها المدربون بعناية. وسيقدم فريق مدربي +Fitness كل أسبوع تمارين جديدة من صالات رياضية تتفاوت في مدتها ونوعها ونوع الموسيقى المصاحبة لها، حتى تكون هناك تمارين جديدة رهن إشارتك على الدوام.

وللترحيب بالعملاء الجدد في مجال اللياقة البدنية أو بمن يريدون الاستئناف بعد فترات انقطاع، سيساعد برنامج مُعد حصراً للمبتدئين ومدمج في +Fitness على تدريب أساسيات الحركة والتمرين، ويمنح العملاء خياراً للاستعداد للتدريبات الشبيهة بتلك التي تتوفر في الصالات الرياضية.

ويستطيع العملاء استخدام أي علامة تجارية من المعدات الرياضية على +Fitness، ويمكن إجراء العديد من التدريبات من دون معدات على الإطلاق أو باستخدام مجموعة من الأثقال الخفيفة فقط. وسيطلب التمرين من العملاء الذين يبدأون جلسة جهاز المشي على +Fitness، على الأجهزة التي تدعم Apple GymKit، النقر لتوصيل Apple Watch من أجل مزامنة المقاييس.

إليك مدربي +Fitness

تضم +Fitness عند انطلاقها فريقاً من المدربين المتخصصين في مجالاتهم يحظون بشهرة واسعة ويتسمون بالحماس والقدرة على التأثير، ويتبنون العمل الجماعي لابتكار محتوى لياقة رائع، ويظهرون في فيديوهات بعضهم مع بعض للترحيب بالجميع لخوض التجربة.

لكل مدرب قصته الفريدة والملهمة التي تتجاوز ما يظهر على الشاشة، إذ سيقدم مدربو +Fitness، تجربة جذابة ومتعددة الأبعاد للجميع، حيث يتألف الفريق من مجموعة من الرياضيين المحترفين والمتخصصين في اليوغا والمدربين الشخصيين وممارسي الفنون القتالية والمدربين الصحيين ولاعبي الجمباز وأبطال الرجل الحديدي وأبطال الماراثون ومؤسسي نوادي اللياقة البدنية وغيرهم الكثير.

الخصوصية

الخصوصية حق أساسي من حقوق الإنسان وإحدى القيم الأساسية لدى Apple، وكما هو الحال مع جميع الميزات، وخاصة تلك المتعلقة بالصحة، صُمّمت +Apple Fitness  تصميماً يراعي الخصوصية، إذ تحدث جميع التوصيات على الجهاز باستخدام التكنولوجيا الذكية، وعند استخدام +Fitness تُحفظ جميع بيانات التمرين في تطبيق صحتي في iPhone، ولا يتم حفظ السعرات الحرارية ولا التدريبات ولا المدربين الذين يختارهم المستخدمون على حسابهم Apple ID.

التوافر

ستتوفر +Apple Fitness ، عند إطلاقها، في أستراليا وكندا وأيرلندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد