أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

ماذا نتوقع من حدث آبل يوم 15 سبتمبر؟!

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

إنه مطلع شهر سبتمبر، لذا من الطبيعي أن تخطط شركة Apple لحدث ما، ولكن بفضل فيروس كورونا، سيكون حدث الثلاثاء المقبل غريبًا بعض الشيء، مثل WWDC، سيكون حدث الأسبوع المقبل افتراضيًا (ويفترض) مسجل مسبقًا، لكن الأهم من ذلك هو أن شركة Apple قد اعترفت بالفعل بأنها ستطلق الجيل التالي من أجهزة iPhone في وقت متأخر عن المعتاد، هذا يعني أن هذا سيكون على الأرجح أول حدث لشركة Apple في سبتمبر بدون iPhone جديد منذ أن بدأ التقليد مع iPhone 5 في عام 2012.

لذلك، يجب أن يكون هذا الحدث منخفضًا أكثر من المعتاد، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأخبار.

تحديثات Apple Watch

Apple Watch Series 5

شعار حدث يوم الثلاثاء هو “الوقت يمر بسرعة”، التي من شبه المؤكد أنها إشارة إلى ساعة آبل الجديدة، والتوقيت مناسب بالتأكيد، حيث قدمت Apple ساعة جديدة في أحداث سبتمبر منذ عام 2016، وهذا العام، تشير مطحنة الشائعات إلى أننا سنرى نموذجين جديدين: سلسلة 6 متطورة إضافة إلى خيار بأسعار معقولة لاستبدال الشيخوخة Series 3 Apple تبيع منذ عام 2017.

لا يوجد الكثير من التفاصيل حول ما الذي سيجعل Series 6 تبرز عن سابقتها، وتضيف Apple ميزات تتبع النوم إلى watchOS 7، لذلك قد تكون هناك بعض التحسينات على الأجهزة لجعل ذلك أكثر دقة مما سيكون عليه في الطرز السابقة، ربما أجرت Apple بعض التحسينات على عمر البطارية أيضًا، وهو أمر قد يكون حاسمًا لتتبع النوم، ومن الناحية المادية، من المتوقع أن تكون السلسلة 6 مطابقة بشكل أساسي للنموذج الحالي، وهذا ليس مفاجئًا بشكل رهيب: بصفتي شخصًا يرتدي Series 5 كل يوم، يمكنني القول أنه لا يوجد الكثير الذي سأغيره في هذا القسم.

الشيء الوحيد الذي يمكن ملاحظته في Series 6 هو أنه يسلبها: Force Touch، وهذا هو مصطلح Apple للشاشة والإيماءات الحساسة للضغط الموجودة في كل ساعة Apple Watch حتى الآن، إذا ضغطت بقوة أكبر على الشاشة، فستظهر بعض التطبيقات بخيارات قائمة مخفية؛ إذا ضغطت بقوة على واجهة الساعة، على سبيل المثال، فسيظهر لك قائمة بجميع وجوه الساعة التي يمكنك التمرير خلالها، وإذا كان هذا يبدو مألوفًا، فذلك لأن iPhone كان لديه ميزة مشابهة تسمى 3D touch لبضع سنوات قبل أن تتخلى Apple عنها لصالح “اللمس اللمسي”، والذي يعرض قائمة بعد الضغط مع الاستمرار، وتمت إزالة Force Touch تمامًا من نظام watchOS 7، لذلك سيحتاج حتى مالكو الساعات القديمة إلى التكيف.

أما بالنسبة للساعة الأرخص سعرًا، فنحن لا نعرف الكثير عنها حتى الآن، على الأقل، من الآمن أن نفترض أن Apple ستضع معالجًا أحدث فيه، حيث تظهر الشريحة الموجودة داخل السلسلة 3 عمرها بالتأكيد في هذه المرحلة. ما إذا كانت Apple تنتقل إلى الشاشة الأكبر من الحافة إلى الحافة التي تم تضمينها لأول مرة في السلسلة 4، فلا يزال يتعين رؤيتها، لكننا نخمن أنها ستحفظ ميزات العرض التي تعمل دائمًا لأفضل ما في الخط نموذج، ربما يكون أهم شيء في هذه الساعة ذات الميزانية المحدودة هو سعرها – 200 دولار أمريكي لسلسلة 3 كانت صفقة جيدة للغاية، مما يمنح المشترين أهم أجزاء تجربة Apple Watch بسعر معقول، لا أتوقع أن يتغير هذا العام.

جهاز iPad Air الجديد كليًا

يعد جهاز iPad Air اللوحي متوسط ​​المدى من Apple جهازًا قادرًا يطول السن، ووفقًا للعديد من التسريبات والشائعات التي رأيناها، تقدم Apple لها ترقية كبيرة في التصميم هذا العام، وأبرزها أنه سيأخذ مظهرًا مشابهًا لجهاز iPad Pro مع حواف أرق بكثير وبدون زر الصفحة الرئيسية، وهذا يعني وجود مساحة لشاشة أكبر، على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيكون بحجم جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة، وفي وقت سابق من العام قال المحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo إن الشركة كانت تعمل على جهاز iPad مقاس 10.8 بوصة، لكن لم يكن واضحًا ما إذا كان هذا مخصصًا لجهاز iPad أم لا، ومع ذلك، فإن الشاشة مقاس 10.8 بوصة منطقية بالنسبة لـ Air – يمكن أن تستخدم Apple نفس نمط الهيكل الأساسي مثل iPad Pro مقاس 11 بوصة، فقط مع الحواف الأكبر على الجهاز الأقل تكلفة.

على الرغم من أن جهاز iPad Air الجديد قد يكون له تصميم مشابه لجهاز iPad Pro، فإنه بالتأكيد لن يحصل على جميع ميزاته الرئيسية، وعلى وجه التحديد، يبدو أنه لن يتم تضمين Face ID؛ بدلاً من ذلك، يظهر دليل تم تسريبه لإظهار مصادقة Touch ID مضمنة في زر طاقة iPad، سيكون هذا هو الأول من نوعه لشركة Apple، لكن الكثير من الشركات قامت ببناء مستشعرات بصمات الأصابع في أزرار رفيعة وطويلة مثل هذه من قبل، وهذا يعني أن iPad Air لن يحتوي على نفس مجموعة كاميرات TrueDepth الموجودة في الجزء الأمامي من iPad Pro.

هناك احتمالات جيدة، حيث سيحتوي أيضًا على إعداد أكثر تواضعًا للكاميرا الواحدة في الخلف، مقارنةً بالكاميرتين ومستشعر LiDAR الموجود في Pro، وبالنسبة إلى الميزات التي تشق طريقها من Pro إلى Air، تشير الشائعات إلى أن كلاً من منفذ USB-C والموصل الذكي المغناطيسي سيكونان موجودين هنا – مما يعني أن iPad Air الجديد يمكن أن يعمل مع لوحة المفاتيح الذكية باهظة الثمن ولكنها ممتازة.

أخيرًا، لا نعرف السعر الذي سيكون هنا، ولكن من المؤكد أن Apple ستبقي التكلفة عند 500 دولار على الرغم من التغييرات الكبيرة في الأجهزة، وبالنسبة للمعالج الذي سيكون في الداخل، يبدو أن التحديث من A12 لعام 2018 إلى A13 2019 رهان آمن.

التحديثات على iOS 14 و iPadOS و watchOS 7 وربما macOS Big Sur

على الرغم من أنه من غير المتوقع ظهور أجهزة iPhone الجديدة لشهر آخر أو نحو ذلك، فمن المرجح أننا سنتلقى تحديثات على جميع إصدارات برامج Apple القادمة، ووفقًا لـ Debby Wu و Mark Gurman من Bloomberg، لا يزال من المتوقع أن يصل نظام iOS 14 إلى أجهزة iPhone هذا الشهر، وإذا حصلنا على جهاز iPad جديد، فسيكون من المنطقي فقط الإعلان عن تفاصيل حول iPadOS التالي أيضًا، ونظرًا لحقيقة أن iOS و iPadOS لا يزالان مرتبطين ارتباطًا وثيقًا، يجب أن يسقط كلا التحديثين في نفس الوقت تقريبًا، ولديهم بعض الميزات الجديدة المهمة أيضًا، بما في ذلك عناصر واجهة مستخدم يمكن تغيير حجمها ونظام تنظيم مكتبة التطبيقات الجديد لجهاز iPhone والتحديثات الرئيسية للرسائل والكتابة اليدوية القابلة للبحث على iPad وغير ذلك الكثير.

بالنظر إلى أن شركة Apple على يقين من الإعلان عن ساعة جديدة، يجب أن نكتشف أيضًا متى سيتم طرح watchOS 7، وعادةً ما يصل إلى جانب الأجهزة الجديدة، لذلك يجب أن نراه هذا الشهر أيضًا.

كما ذكرنا، سيضيف watchOS 7 ميزات تتبع النوم إلى Apple Watch لأول مرة، وسيتضمن أيضًا عددًا قليلاً من وجوه الساعة الجديدة، وقدرة التطبيقات على تضمين مضاعفات متعددة، وتطبيقات تمارين وأنشطة مجددة، وتطبيق لغسل اليدين (نعم)، وعدد قليل من التحسينات الأخرى.

لا تقضي Apple عادةً الكثير من الوقت على جهاز Mac في أحداث سبتمبر هذه، ولكن من الممكن أن نحصل على تحديث حول موعد وصول Big Sur، وفي العام الماضي، أعلنت شركة Apple عن توفر macOS Catalina من خلال بيان صحفي في أوائل أكتوبر، لذا فمن المرجح أن يسلكوا هذا الطريق مرة أخرى، ولكن بعد استخدام الإصدار التجريبي العام للشهر الماضي وما فوق، يبدو أنه جاهز تقريبًا للانطلاق.

حزمة اشتراك Apple
منذ أن أعلنت Apple عن News + و TV + و Arcade في لقطة واحدة في حدث يركز على الخدمات في عام 2019، توقع الناس أن تقوم الشركة بتجميعها معًا جنبًا إلى جنب مع Apple Music، ولم يحدث ذلك بعد، ولكن يمكن الإعلان عنه الأسبوع المقبل – ذكرت بلومبرج أن حزمة اشتراك Apple One ستكون جاهزة هذا الخريف مع أجهزة iPhone الجديدة، وهذا يعني أن Apple قد تجلس عليها لمدة شهر آخر أو نحو ذلك، لكنها لا تعتمد على الأجهزة، لذلك يمكن معاينتها بسهولة في حدث الأسبوع المقبل.

HomePod أو AirPods جديد

Apple HomePod

ضعها في مرتبة أدنى في قائمة اليقين، لكن بلومبرج ذكرت عدة مرات أن HomePod أصغر وأرخص سيصدر هذا الخريف، وبدأ الإصدار الأصلي في إظهار عمره، وعلى الرغم من أنه يبدو ممتازًا بالنسبة لسعره، إلا أن مكبر الصوت 300 دولار لا يزال من الصعب بيعه لكثير من الناس، إلى جانب حقيقة أن Apple لديها بعض التحسينات البرمجية التي تشتد الحاجة إليها في الطريق (مثل السماح لـ HomePod بالعمل مع خدمات الموسيقى إلى جانب Apple Music) والتوقيت لمكبر صوت جديد أمر منطقي.

أما بالنسبة لسماعات الرأس، فقد انتشرت الشائعات حول سماعة رأس تحمل علامة Apple التجارية لفترة طويلة الآن، ويبدو أن بلومبرج يعتقد مرة أخرى أنهم سيكونون جاهزين للخريف، ولكن لم يكن هناك الكثير من التسريبات المؤيدة.

نجاح Apple مع تشكيلة AirPods يجعل التوسع في عروض سماعات الرأس أمرًا محتملاً – سواء رأيناها في الأسبوع المقبل قصة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد