أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

كيف تحمي حساباتك على الإنترنت بكلمات سر قوية

كلمة السر هي السبيل الوحيد التي تمكننا من الدخول إلى حساباتنا على شبكة الإنترنت, سواء كان ذلك في المواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر ذات حساسية عالية كذلك في الإيميلات ومواقع أخرى كحسابات البنوك الإلكترونية أيضا لكي لا ننسى شبكات الواي فاي, لكن الجدير بالذكر أن العديد لا يعطي لكلمة السر أهمية بالغة لحماية المعطيات من الاختراق ويعمد العديد إلى اختيار مجرد كلمات اعتباطية ليس لهى أي مستوى من الناحية الأمنية.

الكثيرون هم من يقوم بكتابة كلمات مرور مرتبطة بحدث ما كتواريخ الميلاد وأرقام هواتف كذلك أسماء أفراد, وذلك يعتبر أمر خاطئ جدا يحد من قوة كلمة السر والتي تكون مهددة للاختراع في دقائق إن لم نقل في ثواني, تقنيات الاختراق وقراصنة الويب يتطورون يوم بعد يوم بشكل لافت خصوصا من الناحية التقنية والتي قد تهدد دول عظمى فما بالك بأشخاص عادين لذلك يجب الحذر وعدم التساهل في هذه الأمور.

منطقيا لا يوجد أي كلمة مرور مستحيلة الاختراق لكن لا ننفي أن اختيارك لشيفرات معقدة تحمي بها حساباتك على الإنترنت سيصعب عملية الوصول إليها وتجاوزها بشكل كبير جدا قد يتطلب ذلك لأشهر و سنوات, و لكي تحصل على ” Password ” قوي و محمي بشكل كبير جدا فيجب عليك الابتعاد عن وضع أي كلمات لها معنى و ترتبط بك أو بالأشخاص المحيطين و المقربين منك من جميع النواحي, أيضا من المفضل وضع أحرف لاتينية كبيرة و صغيرة الحجم مع أرقم وعلامة استفهام و تعجب و كل الرموز التي لا يمنع قي استعمالها ضمن كلمات المرور.

عند اختيار لكمة سر بعناية شديدة يمكنك فحص قوتها أو بالأحرى مستوى الأمان ومدى فاعليتها, فموفع ” password checker ” يوفر لك خدمة فحص ما مدى قوة هذه الشفرات ويعطيك النتيجة بشكل فوري من خلال نسبة المئوية, فمثل هذه الأمور أصبحت الأن شيء لا يستهان به ويحب الحرص دائما على الحيطة والحذر لكي تكون بمنأى عن أي عمليات اختراق قد تعرضك للعديد من المشاكل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد