أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

فيسبوك تطور ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.. ماهي؟!

أعلنت شركة فيسبوك Facebook عن تطويرها لعدد من الميزات التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي ستكون مرتبطة بالحياة اليومية للمستخدمين سواء في العمل أو الحياة الشخصية، لمساعدة المستخدمين في استرجاع وتذكر الأشياء الخاصة بهم. 

وبحسب موقع  CNN Business فإن فيسبوك أعلنت عن تطويرها لمحاكي صوتي سيقوم بتعقب الأصوات الحقيقية للأشياء أو المستخدمين وسيكون قادرا على العمل في الفترة القريبة، كما سيستطيع تعقب صوت رنين الهاتف الذكى للمستخدمين. 

وكشفت الشركة عن أداة لرسم خرائط داخلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستكون قادرة على فهم التفاصيل حول المساحات الداخلية واسترجاعها بشكل أفضل، مثل تسجيل عدد الكراسي في غرفة ما وعدد الأطباق أو الأكواب على المائدة وغيرها. 

ويأمل Mike Schroepfer كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيسبوك بأن هذا التطوير قد يعمل في النهاية على تشغيل منتجات مثل النظارات الذكية لمساعدة المستخدمين على تذكر كل شيء في المكان الذي قاموا فيه بترك أشيائهم الخاصة، كما أنه يساعد على تحسين الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تحسين ذاكرة المستخدمين. 

وفي مقابلة مع CNN قال Schroepfer حول رؤية الشركة لمستقبل الذكاء الاصطناعي قال :  “إذا كان بإمكانك بناء هذه الأنظمة ، فيمكنها مساعدتك على تذكر الأجزاء المهمة من حياتك”، ولكن ذلك يعتمد على إقناع الشركة للناس بالثقة في فيسبوك لتطوير التكنولوجيا التي قد تصبح متأصلة بعمق في حياتهم الشخصية” . 

صدى البلد

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد