Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

شكراً كورونا.. مبيعات الهواتف الذكية العالمية تتراجع بنسبة 20%

أنبوكسينغ مينا

تؤكد الأرقام الكئيبة أن الربع الأول من عام 2020 كان صعباً للغاية بالنسبة للهواتف الذكية. وبحسب تقرير Gartner الأخير فإن السوق العالمية شهدت انخفاض بنسبة 20.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعود الفضل في جزء كبير منه إلى تداعيات جائحة COVID-19.

وشهدت أكبر مصانع الهواتف الذكية على مستوى العالم انخفاضات كبيرة، باستثناء Xiaomi ، التي شهدت ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 1.4%، بينما شهدت كل من سامسونغ وهواوي وأوبو انخفاضاً بنسبة 22.7% و 27.3% و19.1% على التوالي، بينما انخفضت آبل بنسبة 8.2%.

ويعود السبب في هذا الانخفاض إلى الجائحة العالمية وتبعاتها، حيث يلتزم الأشخاص منازلهم منذ شهور وهذا بدوره أثر على الاقتصاد العالمي بشكل عام.

لا شك أن المشكلات المتعلقة بسلسلة التوريد العالمية كانت عاملاً أيضاً، حيث كانت آسيا أولى الجهات التي أصيبت بالفيروس.

بشكل عام ، إن الانتعاش لن يكون فورياً للسوق، وخاصة أن مستقبل COVID-19 لا يزال غير مؤكد إلى حد كبير، حيث بدأت بعض البلدان عملية إعادة الفتح، إلا أن الاستثمار باهظ الثمن لن يكون في متناول العديد من الذين يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد