أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

غوغل تغلق تطبيق AdSense على أندرويد وiOS

أعلنت شركة غوغل وجل في يوليو 2019 أنها ستغلق تطبيق AdSense على iOS وأندرويد، وحتى الآن لم يتم إنهاء عمل التطبيق بالفعل، ومع ذلك، كشف تقرير صادر عن 9to5Google أن التطبيق لن يكون متاحاً رسمياً للتنزيل بعد الآن.

وبحسب موقع TOI الهندي فقد أكدت غوغل ذلك لـ 9to5Google وقالت: “لم يعد تطبيق AdSense للموبايل متاحاً للتنزيل من Google Play وApple App Store، لكن بصفتك مستخدم تطبيق حالي، لا يزال بإمكانك استخدامه في الوقت الحالي، ولكن التجربة ستتوقف عن العمل في غضون بضعة أشهر”.

وإذا لم تكن على دراية بما هو AdSense، فإليك ما ستقوله غوغل بشأنه: “باستخدام AdSense، يعرض المعلنون الموثوق بهم إعلاناتهم على موقعك، مما يحقق لك عائداً لمواصلة إنشاء محتوى رائع ونقل عملك إلى المستوى التالي”، وبعبارة أخرى إنها أداة لتوليد الإيرادات لمنشئي المحتوى.

وقد أوضحت غوغل أهمية استخدام التطبيق، حيث قالت الشركة في تدوينة نشرت العام الماضي: “نحن نفهم أن استخدام AdSense أثناء التنقل أمر مهم بالنسبة لك، حيث يدخل أكثر من ثلث مستخدمينا إلى AdSense من أجهزة الموبايل وهذه منطقة نواصل الاستثمار فيها “.

وفي منشور المدونة، أوضحت غوغل سسبب إنهاء عمل التطبيق، مشيرة إلى أنها ستركز استثمارها على واجهة ويب AdSense للموبايل، قائلة: “سنركز استثماراتنا على واجهة ويب AdSense للموبايل وسنغلق تطبيقات iOS وأندرويد الحالية، ومن خلال الاستثمار في تطبيقات الويب المشتركة التي تدعم جميع الأنظمة الأساسية، سنتمكن من تقديم مميزات AdSense المحسّنة للموبايل بشكل أسرع بكثير مما يمكننا اليوم، ورغم أن AdSense لن يكون متاحاً على iOS وأندرويد بعد الآن، إلا أنه لا يزال بإمكان المستخدمين استخدام متصفحات مثل Chrome وSafari وإضافة التطبيق إلى الشاشات الرئيسية.

اليوم السابع

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد