Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

كورونا قد يبقى 9 أيام على هاتفك.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيفه

بعد تفشي فيروس كورونا في عدد كبير من الدول، ليصبح بدوره وباء عالمياً، يبحث الكثير منا عن أفضل طرق الوقاية لحماية أنفسهم من الإصابة به، ولايزال الكثيرون يعتقدون أن الفيروس ينتقل فقط عن طريق الأيدي أو الفم أو عن طريق الأغشية المخاطية، الأمر الذي يجعل عدداً كبيراً من سكان العالم يتعرضون لخطر الانتقال به بسبب الأجهزة والآلات والكمبيوتر والهواتف.  

وفي دراسة منشورة لباحثين ألمان فيthe Journal of Hospital Infection ذكروا فيها أن أسطح الأشياء المصنوعة من المعدن والزجاج وكذلك البلاستيك من الممكن أن تعلق في الأيدي وتبقى على الجلد لفترة طويلة تستمر إلى 9 أيام.  

كما توصلت الدراسة أنه يمكن السيطرة على العدوى عند استخدام 0.1% من محلول صوديوم هيبوكلوريت أو من 62 % إلى 71% من محلول إيثانول، حيث أن هذه الكمية تستطيع السيطرة على عدم انتقال عدوى فيروس كورونا إلى الجسم.  

وذكرت الدراسة أن طريقة انتقال الفيروس إلى الهواتف والأجهزة يكون عن طريق انتقالها أساساً من على أسطح المكاتب عند لمسها باليدين ومن ثم انتقالها إلى الهواتف أو الأسطح المعدنية والبلاستيكية الأمر الذي يجعلها تعلق وتبقى لمدة تستمر إلى حوالي 9 أيام ما لم يتم محاربتها عن طريق المطهرات والمحاليل.  

وهناك بعض النصائح التى يجب الإلتزام بها لتقليل نسبة عدوى فيروس كورونا أو السيطرة عليها وهى :

1- إغلاق الهاتف

2- انزع غطاء الهاتف cover

3- استخدام قماش من نوع Microfiber

4- استخدام الكحول الإيثيلي بنسبة 70% أو استخدام 0.1% من محلول صوديوم هيبوكلوريت أو من 62 % إلى 71% من محلول إيثانول أو الماء والصابون المنزلي.

5- قم بمسح الهاتف بلطف وانتبه أن لا تقوم بسكبه على الهاتف إنما وضع السائل على القطن.

6- انتبه من وصول السائل إلى فتحات الهاتف كمدخل السماعات والشحن.

7- قم بتجفيف هاتفك باستخدام القطن أو قماش مايكروفايبر.

8- نوصيك باستخدام قفازات لتنظيف الهاتف أو الأسطح المعدنية أو البلاستيكة.

كما نقدم لكم فيديو توضيحي نشرته قناة بي بي سي البريطانية عن عالمة الأحياء الدقيقة في جامعة لندن دكتور : لينا سيرك

المصدر : bbc + Unboxing MENA

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد