أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

احذر.. الأقفال الذكية تسهل مهام اللصوص

تُباع الأقفال الذكية كأجهزة يمكنها أن تسهل وتؤمن الدخول المنزل، لكن الباحثين الأمنيين وجدوا ثغرة تجعل الأمر نفسه أسهل وأكثر أمنا للمتسللين واللصوص كذلك.  

وكشفت كشفت شركة الأمن «إف سكيور» ومقرها فنلندا عن عيوب مع القفل الذكي من شركة «كي وي»، والتي تصف منتجها بأنه «القفل الأذكى على الأطلاق»، ويباع على متاجر «أمازون» على الإنترنت بنحو 155 دولارًا، ويسمح بفتح الأبواب من خلال تطبيق جوال، حسبما ذكر موقع «سي نت» التقني.  

ووجد الباحثون في «إف سكيور» أن المتسللين المحتملين يمكن أن يعترضوا حركة مرور بيانات بين تطبيق الهاتف والقفل الذكي، مما يسهل مهمة سرقة المفاتيح للمنازل التي تستخدم هذه الأقفال.  

وقال كرزيستوف مارسينياك، وهو مستشار في «إف سيكيور» في بيان: «لسوء الحظ ، فإن تصميم القفل يجعل تجاوز هذه الآليات للتنصت على الرسائل التي يتبادلها القفل والتطبيق سهل إلى حد ما بالنسبة للمهاجمين، مما يتركه مفتوحًا أمام هجوم بسيط نسبيًا.. لا توجد وسيلة لتفادي ذلك، لذلك فإن الوصول إلى المنازل المحمية بواسطة القفل هو رهان آمن للسارقين الذين يمكنهم تكرار الاختراق».  

ولاحظ الباحث الأمني أنه يمكن تنفيذ هذا الهجوم من خلال أجهزة مقاطعة الشبكات «network-sniffing devices»، والتي يمكن شراء بعضها مقابل أقل من 10 دولارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد