Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

تيم كوك يعتقد أن الخصوصية أحد مكونات تطوير المنتجات

ناقش تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل في مؤتمر Dreamforce 2019 الذي أقيم مؤخراً في سان فرانسيسكو أهمية الخصوصية، التي سُلط الضوء عليها بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

قال كوك إن الخصوصية هي مكون رئيسي يجب أن يكون موجودًا طوال عملية التطوير عند إنشاء منتجات جديدة، و ليس شيئًا يمكنك تثبيته أو إضافته بعد حدوث المشاكل، و يأتي تعليقه في وقت تتعرض فيه شركات التكنولوجيا الكبرى لمزيد من التدقيق حول كيفية تعاملها مع بيانات المستخدمين.

قامت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية باستجواب المدراء التنفيذيين من غوغل و فيسبوك بسبب المخاوف بشأن كيفية قيام الشركات بجمع بيانات المستخدمين والتعامل معها في الأشهر الأخيرة، وظهر الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، ساندرا بيشاي أمام الكونجرس للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالبيانات التي تجمعها غوغل عن مستخدميها من بين موضوعات أخرى، مثل ما إذا كانت نتائج بحث غوغل منحازة أم لا.

فيسبوك أيضا واجهت العديد من الأخطاء المتعلقة بالخصوصية في السنوات الأخيرة، وأهمها فضيحة Cambridge Analytica التي تم اكتشافها في عام 2018. وذكرت صحيفة The Guardian و New York Times على حد سواء العام الماضي أن Cambridge Analytica، وهي شركة استشارية سياسية لها علاقات بحملة ترامب أستخدمت بيانات الملايين من مستخدمي فيسبوك دون إذنهم.

كل هذه المشاكل سببها عدم الاهتمام بالخصوصية عند تطوير المنتجات بنظر تيم كوك، و لطالما تزايد اهتمام كوك بتركيز أبل على الخصوصية في السنوات الأخيرة، وقال في عدة مناسبات إن الخصوصية حق أساسي من حقوق الإنسان.

المصدر:  Business Insider

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد