Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

احذروا هذه الإعلانات.. النقر عليها يؤدي إلى خرق حساباتكم

تتزايد عمليات القرصنة والاختراقات على الحسابات والمواقع يوماً بعد يوم، من هنا يجد المرء نفسه مضطراً للاعتماد على برامج الحماية من الفيروسات الموجودة في شتى متاجر التطبيقات. ولكن هل فعلاً هذه البرامج مفيدة؟ وهل فعلاً تطبيقات الحماية كافية؟

كثير من المستخدمين يعتقدون أن الاعتماد على برامج الحماية ومكافحة الفيروسات للاختراقات هو أمر كافٍ للحد من الاضرار. ولكنها في الواقع خطِرة جداً. فهذه الأدوات لا تكفي لتأمين الحماية الكاملة أو حتى الحدّ الأدنى من الحماية، فللحماية من الفيروسات، لا بد من رفع مستوى وعي المستخدمين بوسائل الحماية والممارسات التي تحميهم منها.

افحص الملفات

انطلاقاً من هنا، عليك فحص الملفات الجديدة، إذ يستهين كثير من المستخدمين بالخطورة الموجودة في الملفات المحفوظة ضمن رسائل البريد الإلكتروني وذاكرة USB، فأي ملف يرغب المستخدم في حفظه على جهازه يجب أن يقوم بفحصه عبر برنامج لمكافحة الفيروسات، سواء الملفات الجديدة التي يرغب في نقلها عبر ذاكرة USB أو البريد الإلكتروني، لذلك يجب أن يكون برنامج مكافح الفيروسات حديثاً ليشمل قائمة الفيروسات الجديدة التي تستهدف المستخدمين.

أهمِل الإعلانات الوهمية

إلى ذلك، لا بد من تجنب الإعلانات الوهمية، إذ يزور المستخدم يومياً عشرات المواقع ويستقبل عشرات الروابط على شبكات التواصل الاجتماعي، وعادة ما تحمل هذه الروابط والمواقع العديد من النوافذ المنبثقة والإعلانات مثل تلك التي تخبر المستخدم بأنه الزائر رقم مليون وأنه سعيد الحظ والفائز بالجائزة الكبرى، وكثيرون وقعوا ضحية هذه الإعلانات.

تأكد من مصداقية الموقع

لحماية المستخدمين أنفسهم، يمكنهم تفحّص موثوقية المواقع من خلال أداة غوغل التي تعمل على اكتشاف المواقع غير الآمنة، فكل ما على المستخدم فعله هو نسخ رابط الموقع ولصقه في الخانة المخصصة وستخبره الأداة إن كان الموقع يتضمن محتويات غير آمنة، كما توفر العديد من برامج حماية الإنترنت الخدمة ذاتها لفحص سلامة المواقع.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد